عاجل
الإثنين 30 يناير 2023 الموافق 08 رجب 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

الأهلي يكتسح الزمالك بثلاثية نظيفة ويتربع على عرش صدارة الدوري

الأهلي والزمالك..
الأهلي والزمالك.. تصوير: علي فهيم

حقق الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، فوزًا بثلاثية نظيفة على حساب نادي الزمالك، خلال المواجهة التي جمعت بينهما ضمن منافسات الجولة الرابعة عشر من عمر مسابقة الدوري المصري الممتاز للموسم الحالي 2022/2023.

أهداف مباراة الأهلي والزمالك

وجاء هدف محمود كهربا أمام نادي الزمالك في الدقيقة 60 من عمر المباراة، بعد كرة عرضية رائعة من حسين الشحات من الطرف الأيمن لصالح الأهلي على رأس حمدي فتحي الذي مررها بشكل رائع على كهربا ليسدد الكرة برأسية متقنة داخل الشباك.

أحرز محمد شريف الهدف الثاني للفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي، في الدقيقة 77 بعد كرة عرضية من الطرف الأيمن لصالح الأهلي عن طريق حسين الشحات لتصل إلى حمدي فتحي الذي مرر الكرة إلى محمد شريف ليسدد كرة قوية داخل الشباك.

وأضاف شريف الهدف الثالث، بعد صناعة مميزة من جانب علي معلول، في الدقائق الأخيرة من الوقت الأصلي للمباراة.

وارتقى الأهلي للنقطة 34 وانفرد بصدارة الدوري، ووسع الفارق بينه وبين الزمالك لـ 8 نقاط صاحب المركز الرابع، والذي تجمد رصيده عند النقطة 26.

تشكيل الأهلي أمام الزمالك 

ويقود محمود كهربا، هجوم المارد الأحمر لمواجهة اليوم أمام نادي الزمالك، والتي تنطلق في تمام الثامنة والنصف مساء اليوم السبت الموافق 21 من يناير الجاري، ويحتضن استاد القاهرة هذا اللقاء.

تشكيل الأهلي لمواجهة الزمالك

وضم تشكيل الأهلي للقاء اليوم العناصر التالية:
في حراسة المرمى: محمد الشناوي.
في الدفاع: محمد هاني، خالد عبد الفتاح ، رامي ربيعة، علي معلول.
في الوسط: أليو ديانج، حمدي فتحي ، محمد مجدي أفشة
في الهجوم: محمود كهربا، حسين الشحات ، أحمد عبد القادر.

وضربت الإصابات والغيابات صفوف النادي الأهلي، قبل مواجهة اليوم المرتقبة أمام الفارس الأبيض، حيث يفتقد الفريق الأحمر لعدد من لاعبيه الأساسيين.

 

تشكيل الزمالك أمام الأهلي

ويقود التونسي سيف الدين الجزيري ومصطفى شلبي، هجوم الزمالك خلال اللقاء الذي ينطلق في تمام الثامنة والنصف مساء اليوم، على استاد القاهرة الدولي.

ويضم التشكيل كلا من:

حراسة المرمى: محمد عواد

خط الدفاع: حمزة المثلوثي - محمد عبد الغني - حسام عبدالمجيد - محمد عبد الشافي

خط الوسط: عمرو السيسي - نبيل عماد دونجا - إمام عاشور- مصطفى شلبي -  أحمد مصطفى "زيزو".

خط الهجوم: سيف الجزيري

ويتواجد على مقاعد البدلاء كل من: محمد صبحي وعمر جابر ومصطفى الزناري ومحمد أشرف "روقا" وسيف جعفر ومحمود عبد الرازق " شيكابالا" وسيد عبد الله "نيمار" ويوسف أسامة نبيه وسامسون أكينولا.

تابع موقع تحيا مصر علي