عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

إحراج للبيت الأبيض.. تفتيش منزل بايدن والعثور على وثائق سرية إضافية

الرئيس الأمريكي جو
الرئيس الأمريكي جو بايدن

أعلن محام للرئيس الأميركي جو بايدن أن وزارة العدل اكتشفت المزيد من الوثائق السرية أثناء تفتيش منزل الرئيس جو بايدن في ويلمنغتون بولاية ديلاوير.

تحيا مصر 

6 وثائق سرية فى منزل بايدن

وذكر المحامي بوب باور أن بعد تفتيش منزل الرئيس الأمريكي تم العثور على 6 وثائق سرية إضافية.

وأشار البيان إلى أن:" وزارة العدل استحوذت على مواد اعتبارتها ضمن نطاق تحقيقها، بما فى ذلك 6 عناصر تتكون من وثائق عليها علامات تصنيف". 

وأضاف البيان أن:" الرئيس الأمريكي لم يكونا موجودين أثناء التفتيش"، لافتا إلى أن الرئيس سمح بتفتيش منزله للتحقق من وثائق تعود لفترة منصبه كنائب للرئيس في عهد باراك أوباما (2009-2017).

ويذكر انه وفي وقت سابق، قلل الرئيس الأميركي جو بايدن، من أهمية الضجة التي أثيرت بعد اكتشاف وثائق سرية قديمة مصنفة سرية مخزنة في شكل غير ملائم بين ممتلكاته الخاصة، قائلا: "لا تحتوي معلومات مهمة".

وردا على سؤال حول بخصوص هذا الموضوع طرحه عليه مراسلون خلال تواجهه إلى ولاية كاليفورنيا، الخميس الماضي، أجاب الرئيس:" أعتقد أنكم ستكتشفون أنه ليس ثمة شئ".

اقتحام منزل ترامب

وكان البيت الأبيض أعلن الأسبوع الماضي بأنه تم العثور على ملفات تعود إلى الفترة التي كان يتولى فيها بايدن منصب نائب الرئيس في عهد الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما (2009-2017)، في أحد مكاتبه السابقة في واشنطن وفي منزله في ويلمينجتون بولاية ديلاوير.

وأعلن وزير العدل الأمريكي ميريك جارلاند، أنه عين مدعياً عاماً مستقلاً للتحقيق في قضية الوثائق التي عثر عليها لدى الرئيس بايدن، تمامًا كما فعل في القضية نفسها التي يواجهها ترامب، وذلك لمنع أي الشكوك بوجود ازدواجية معايير.

ويذكر أنه فى أغسطس 2022 داهم مكتب التحقيقات الفيدرالي مقر إقامة الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب فى فلوريدا وتم العثور على صناديق بها آلاف الوثائق السرية وبعض هذه الوثائق مصنفة تحت بند أسرار الدفاع. 

تابع موقع تحيا مصر علي