عاجل
الأحد 29 يناير 2023 الموافق 07 رجب 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

عودة الثقة لـ كهربا والابتعاد بالصدارة.. ماذا جنى الأهلي من الفوز بالقمة ؟

تحيا مصر

تحققت مكاسب بالجُملة، جراء فوز النادي الأهلي بالقمة 125 على حساب غريمه التقليدي نادي الزمالك، بثلاثية نظيفة خلال المواجهة التي جمعت بينهما مساء أمس السبت، ضمن منافسات الجولة الرابعة عشر من عمر مسابقة الدوري المصري الممتاز للموسم الحالي 2022/2023.

مكاسب بالجملة للأهلي بعد الفوز بالقمة

جاء فوز الأحمر على الأبيض، مُحملًا بالعديد من المكاسب، والتي نرصدها لكم خلال السطور التالية:

_ فوز الأهلي على الزمالك، بتلك النتيجة في لقاء الديربي، الذي يحظى بمتابعة واهتمام كبير من الجميع في الأوساط الرياضية المصرية والعربية، في حد ذاته مكسبًا، وذلك لأن الأهلي أثبت تفوقًا معنويًا على الغريم التقليدي له.

_ دائمًا ما يوصفوا الفائز بالقمة بأنه حصد 6 نقاط وليس 3 كما هو المعتاد، وبنسبة كبيرة هذا الكلام صحيح، فالأهلي اقتنص 3 نقاط غالية وفارقة في مشواره في بطولة الدوري، بل وأفقد الزمالك 3 نقاط كانت من الممكن أن تعود به مرة أخرى للمنافسة على القمة.

_ أصبح في جُعبة الأهلي 34 نقطة، وتربع على عرش الصدارة مبتعدًا بفارق 4 نقاط عن أقرب ملاحقيه فيوتشر صاحب المركز الثاني برصيد 30 نقطة، ووسع الفارق بينه وبين الزمالك لـ 8 نقاط.

_ فوز الأهلي بالقمة على حساب الزمالك، جاء قبيل أيام قليلة من خوض غمار منافسات بطولة كأس العالم للأندية بالمغرب وبالتحديد مطلع الشهر القادم، وهذا سيفرق معنويًا بشكل ملحوظ على أداء الكتيبة الحمراء.

_ أعاد تسجيل كهربا، في لقاء الأمس ثقته التي كادت أن تُفقد بسبب طول الفترة التي قضاها جليسًا في المنزل دون المشاركة في المباريات بسبب العقوبة التي كانت موقعة عليه.

_ تسجيل محمد شريف لهدفين في لقاء الأمس، كان بالحاجة الماسة له حتى يعود بذاكرته التهديفية، وكذلك تعود ثقته بنفسه التي غابت بسبب عدم محالفته الحظ بشكل كبير خلال اللقاءات الماضية التي شارك فيها وغاب عن التهديف.

_ فوز مارسيل كولر، للمرة الثانية بالديربي أمام الزمالك، أكد للبعض أنه مدرب يُجيد التعامل مع المباريات الكبيرة، وأن جمهور الأحمر بصدد مدرب لديه فكر خططي وتكتيكي وقادر على قلب موازين المباراة لصالحه.

_ مشاركة الصفقات الجديدة بل توظيفهم بهذا الشكل لسد عجز احتياجات الفريق في بعض المراكز، طمأن الجمهور على الميركاتو الشتوي الذي قام به النادي الأهلي خلال الفترة الماضية، فخالد عبد الفتاح، أثبت تألقًا كبيرًا في لقاء الأمس بالرغم من أنه لعب في غير مركزه، كذلك مروان عطية أثبت أنه قادر على سد عجز النادي الأهلي في مركز خط الوسط.

 

تابع موقع تحيا مصر علي