عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد الإفراج عنه.. إسرائيل تستدعى الأسير المحرر ماهر يونس وشقيقه

الأسير ماهر يونس
الأسير ماهر يونس

استدعت الشرطة الإسرائيلية، الأسير المحرر ماهر يونس من عرعرة، و شقيقه إلى مركز شرطة "عيرون". 

تحيا مصر

خرق قانون الإرهاب

ووفق مانشر فى التقارير الإعلامية تم استدعاء الشقيقين للمثول للتحقيق، وجاء في بيان الشرطة أن :" التحقيق كان بزعم خرق قانون الإرهاب والتشجيع على الأعمال الإرهابية". 
وأضاف بيان الشرطة أنها:" ستقوم بإرسال المواد لفحص النيابة العامة وجمع الأدلة منها". 

وأطلقت الشرطة الإسرائيلية سراح الأسير ماهر يونس وشقيقه بشروط مقيد بعد التحقيق معهما. 

40 عام فى السجون الإسرائيلية

وكانت إسرائيل أعنلت  الخميس الماضي، الإفراج عن الأسير الفلسطيني ماهر يونس، بعد احتجازه لمدة 40 عام فى السجون الإسرائيلية.

وقال نادي الأسير الفلسطين أن:" ماهر يونس فى طريقه إلى منزل عائلته، الذي غاب عنه لأربعة عقود". 

وذكرت وكالة الانباء الفلسطينية "وفا" إن"السلطات الإسرائيلية أفرجت عن الأسير يونس  أوهلي كيدار فى الجنوب، ليتوجه بعدها إلى منزله فى عارة بالمثلث الشمالي، بأراضي الـ48". 

 

ونشرت الشرطة الإسرائيلية عناصرها من الوحدات الخاصة والمخابرات فى محيط منزل عائلة يونس قبيل دقائق من وصوله لمنزله لمنع أي مظاهر احتفالية بتحرره".

ويذكر أن الأسير ماهر يونس أعتقلته القوات الإسرائيلية فى يناير 1983، بتهمة انتمائه إلى حركة "فتح" وذلك بعد فترة وجيزة من اعتقال ابن عمه كريم يونس ورفيقهم سامي يونس، الذي تم الإفراج عنه فى صفقة تبادل الأسرى عام 2011، وكان وقت ذاك أكبر الأسرى سناً وتوفى بعد 4 سنوات من الإفراج عنه. 

وكانت إسرائيل حكمت على يونس بالإعدام، وبعد شهر من الحكم  عليه تم تخفيف الحكم إلى السجن مدى الحياة ، وفى عام 2012 تم الحكم عليه بمؤبد لمدة 40 عام.

تابع موقع تحيا مصر علي