عاجل
الإثنين 30 يناير 2023 الموافق 08 رجب 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائبة أسماء الجمال مستنكرة إحراق أحد المتطرفين المصحف فى السويد: تؤجج مشاعر الكراهية

النائبة أسماء الجمال
النائبة أسماء الجمال

أصدرت النائبة أسماء الجمال عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب بيانا استنكرت خلاله بشدة قيام أحد المتطرفين بإحراق نسخة من المصحف الشريف في العاصمة السويدية ستوكهولم، واصفة ذلك بالموقف الذي يؤجج مشاعر الكراهية ويستفز مشاعر المسلمين في كل مكان.

تحيا مصر

ودعت عضو مجلس النواب، أن تتخذ الحكومة السويدية إجراءات حاسمة إزاء مثل هذه المواقف المعادية للأديان، مشددة على رفضه التام لمثل هذه الأفعال الهمجية المشينة.

إحراق نسخة من المصحف الشريف

وقالت النائبة أسماء الجمال، إن قيام أحد المتطرفين بإحراق نسخة من المصحف الشريف في العاصمة السويدية ستوكهولم يعد خروجا على كل القوانين والمواثيق الدولية التي تنص على ضرورة الالتزام باحترام مقدسات الشعوب وعقائدهم وأديانهم.

زعزعة الأمن 

كما دعت  عضو مجلس النواب، أن يتحمل المجتمع الدولي مسؤولياته وتجريم هذه الأفعال المرفوضة جملة وتفصيلا، والتي تتنافى مع كافة القيم والمبادئ الإنسانية والأخلاقية، وتستهدف زعزعة الأمن والاستقرار.

نشر قيم الحوار والتسامح

وحذرت النائبة أسماء الجمال من تداعيات وخطورة تلك المواقف المشينة والتي تعد انتهاكا صارخا لحقوق الإنسان وحرية الاعتقاد، مطالبة المجتمع الدولي بالعمل على نبذ كافة أشكال الكراهية والتطرف، ونشر قيم الحوار والتسامح والتعايش السلمي بين الشعوب ومنع أي شكل من أشكال الإساءة لكافة الأديان، والعمل أيضا على تجريم الإساءة للمقدسات الدينية.

تابع موقع تحيا مصر علي