عاجل
الإثنين 30 يناير 2023 الموافق 08 رجب 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس تعليم الشيوخ: ملف السياحة أمن قومي والحصان القوي لجر الاقتصاد للأمام

الدكتور نبيل دعبس
الدكتور نبيل دعبس

أكد الدكتور نبيل دعبس رئيس لجنة التعليم والبحث العلمي والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس الشيوخ، أن ملف السياحة مهم للغاية وانه ملف امن قومي لانه الحصان القوي لجر الاقتصاد القومي للامام وتوفير العملة الصعبة للخزانة العامة للدولة المصرية.

تحيا مصر 

 اختيار مصر من افضل 100 دولة سياحية علي مستوي العالم 

جاء ذلك في في كلمتة امام الجلسة العامة للمجلس والمنعقدة الان برئاسة المستشار عبدالوهاب عبدالرازق والتي تناقش طلبي مناقشة عامة  الطلب الأول المقدم من النائبة هبة شاروبيم، وعشرين عضوًا، لاستيضاح سياسة الحكومة بشـأن خطـة  النائبة هبة شاروبيم، اما الطلب الثاني مقدم من النائبة ريهام عفيفي، وعشرين عضوًا، لاستيضاح سياسة الحكومة بشـأن استراتيجية قومية لتحسين الوضع السياحي بمصر، وخاصة في موسم الشتاء في ظل المتغيرات الدولية التي يجب استغلالها.

قال النائب نبيل دعبس، إن السياحة تمثل 13 بالمائة من جملة الاقتصادي القومي للدولة المصرية والسياحة تمثل 19 بالمائة من حصيلة اجمالي العملة الصعبة للدولة المصرية.

وطالب دعبس، بالعمل علي تظيم تلك الموارد خاصة وان مصر تمتلك مقومات لا تمتلكها دول كثيرة في العالم ولكنها للاسف الشديد تكون حصليتها من السياحة اكبر من مصر فعلي الرغم من اختيار مصر من افضل 100 دولة علي مستوي العالم وانها رقم 7 بمنطقة الشرق الاوسط الا انها تستحق مكانا افضل من هذا الامر خاصة، وان لدينا سياحة متفردة ومتنوعة من سياحة ثقافية وسياحة علاجية وسياحة ترفيهية و انواع وانماط اخري من السياحة والتي تمتلك مصر مقومات هائلة في تلك الامور ولكن للاسف الشديد لايوجد دعاية كافية واعلان عن كل تلك الامور .

وطالب دعبس بالخروج خارج الصندوق في الدعاية والاعلان عن المقومات السياحية المصرية وطالب كل مصري ومصرية يسافر للخارج ان يكون سفيرا للدولة المصرية وداعيا ومعلنا عن المقومات السياحية المصرية مع تكثيف الحملات الاعلامية من الدولة المصرية من مختلف الجهات والاجهزة.         

ضرورة الاهتمام بملف السياحة الداخلية

كما طالب النائب بضرورة الاهتمام بملف السياحة الداخلية وقال ان الصين اهتمت بهذا الملف وكانت حصيلته للخزانة الصينية في العام الماضي اكثر من 595 مليار دولار لذلك لابد من تكاتف الجميع للعمل بهذا الملف سواء شركات طيران او شركات سياحة او اجهزة الدولة للاهتمام بهذا الملف

تابع موقع تحيا مصر علي