عاجل
الأربعاء 08 فبراير 2023 الموافق 17 رجب 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

«مستقبل وطن» يكثف فعالياته في مختلف المجالات.. يفتتح المنتدى البرلماني الثاني لنواب الحزب بمجلس الشيوخ.. الأبرز

تحيا مصر

نظم حزب مستقبل وطن، عددًا من الأنشطة والفعاليات الخدمية للأعضاء والمواطنين بمحافظات الجمهورية، اليوم الأحد، فى إطار خطة الحزب لمشاركة الدولة فى تقديم وسائل العون للمواطن ومحاربة الغلاء، وأيضًا ضمن حملات الحزب المستمرة للتواصل مع الشارع المصرى والمواطنين، إيمانا منه بدوره المهم والفعال بضرورة التواجد والتلاحم مع المواطنين.

وجاءت البداية، حيث افتتح المستشار عبدالوهاب عبدالرازق رئيس حزب مستقبل وطن، رئيس مجلس الشيوخ، المنتدى البرلماني الثاني لنواب حزب مستقبل وطن بمجلس الشيوخ، وحضر المنتدى، النائب أحمد عبد الجواد، نائب رئيس الحزب والمستشار السياسي للحزب، والمهندس حسام الخولي نائب رئيس الحزب، رئيس الهيئة البرلمانية بمجلس الشيوخ، والمستشار عصام هلال عضو مجلس الشيوخ، الأمين العام المساعد،  والنائب أحمد الجندي، أمين التدريب والتثقيف المركزي، والنائب محمد شوقي أمين الشئون التشريعية بالحزب، والنائب محمد صبري أمين الشئون البرلمانية بالحزب.

واستضاف المنتدى 2 من المتحدثين، وهم، الدكتور محمد كمال أستاذ العلوم السياسية، والذي تحدث عن المحور السياسي والسياسة الخارجية وتأثيرها على مصر، كما استضاف المنتدى أستاذ الإعلام الكبير سامي عبدالعزيز والذي تحدث عن دور الإعلام والظهور الإعلامي للنواب.
 

وشهدت فعاليات الجلسة التي جاءت بحضور نواب 14 محافظة، نقاشات موسعة و حوارات مثمرة حول مختلف القضايا العامة، وحجم التطور الكبير في إدارة مصر ملف السياسة الخارجية، ومن المقرر أن يستأنف المنتدى جلسته الثانية والأخيرة بحضور باقي المحافظات يوم الثلاثاء المقبل.

وفي محافظة القاهرة

أقامت أمانة مدينة 15 مايو، معرضاً لبيع السلع الغذائية والخضروات والفاكهة بأسعار مخفضة، تحت شعار "شادر الخير"، بمنطقة الأمل، لمواجهة الغلاء، وشمل المعرض بيع المواد الغذائية من سكر وأرز وزيت وشاي وسمنه وغيره من المنتجات الإستراتيجية، وذلك لتقديم خدمات للمواطنين في مناطق مختلفه بالمدينة لدعم أبنائها وكافة القانطين بها من خلال توفير السلع الغذائية والاستراتيجة بأسعار مدعمه ومخفضة.

وفي محافظة الجيزة

أطلقت أمانة مركز أطفيح، القافلة الطبية المجانية رقم347 وذلك لخدمة أهالي قرية منية الرقة في تخصصات الأطفال والرمد والباطنة والجهاز الهضمي والتحاليل طبية، وسط إقبال كبير من أهالي القرية على خدمات القافلة.

كما واصلت أمانة قسم الطالبية، إقامة المعارض المجانية لمبادرة "شتاء دافىء" لتوزيع ملابس الشتاء على الأهالي من الفئات الأكثر احتياجًا لمواجهة برد الشتاء وشهد المعرض توزيع أكثر من 300 قطعة ملابس.

كما واصلت أمانة مركز أبو النمرس، إطلاق السيارات المتنقلة لبيع السلع الغذائية الأساسية لأهالي شبرامنت دعمًا لمبادرات الدولة لمحاربة الغلاء، وسط إقبال كبير من أهالي القرية والقرى المجاورة.

كما استجابت أمانة مركز كرداسة، لدعوة أهالي المنطقة الغربية بقرية ناهيا التي يشملها المشروع القومي لإنشاء محور ناهيا، لبحث مطالبهم للحصول علي التعويضات الخاصة بالمنازل التي سيتم إزالتها لتنفيذ المشروع كاشفًة أنها تقدمت بطلب إحاطة تطلب فيه تيسير الإجراءات ووضع المواطنين الذين تم هدم منازلهم في توسعات المشاريع القومية أولوية لحجز وتسليم وحدات سكنية ضمن مشروع سكن لكل المصريين.

كما نجحت أمانة قسم منشأة القناطر، في إبرام صلح بين عائلتي رواش وطايل بقرية بني سلامة مع التأكيد أنه يجب حل تلك الخصومات بصورة عرفية وودية حقنًا للنزاعات والمشاجرات بين بعضنا البعض ولم الشمل والألفة.

كما استكلمت أمانة قسم الهرم، لليوم الثاني علي التوالي المراجعات النهائية المجانية لطلاب الشهادة الإعدادية وسط إقبال كبير من الطلاب وتم توزيع الملازم على الطلبة المشاركين الذين أبدوا سعادتهم بهذه المراجعات التي شهدت تدريبهم على نماذج الامتحانات.

كما تواصل أمانة مركز البدرشين، المراجعات النهائية المجانية لطلبة الشهادة الإعدادية لليوم الثالث على التوالي بحضور الطلبة وبث المراجعات أون لاين، حيث تم تقديم مراجعة شاملة ليلة الامتحان في اللغة الإنجليزية.

وفي محافظة سوهاج

واصلت أمانة الحزب بالمحافظة، فعالياته لبيع السمك البلدى للمواطنين بأسعار مخفضة عن المعروض بالأسواق، وذلك من خلال سيارات متنقلة تجوب مختلف قرى ومراكز المحافظة، وجاءت المبادرة بالتعاون مع إحدى شركات الإستثمار الزراعى والدواجن والإنتاج السمكى، من خلال سيارات تحمل مبردات تجوب مختلف مراكز ومدن المحافظة، ويتم من خلال المبادرة بيع كيلو السمك بسعر 20 جنيهاً للكيلو بأقل من سعر السوق بنسبة تزيد على 60%، حيث جري تنفيذ المبادرة بمراكز "طما، وطهطا، والمنشاة، والعسيرات، وساقلتة، ودار السلام، وجرجا، والبلينا، والمراغة، وجهينة، ومركز ومدينة سوهاج "، وتوزيع وبيع ما يقرب من 25 طن من الأسماك بهذة المراكز.

وفي محافظة القليوبية

تواصل أمانة مركز شبين القناطر، لليوم السابع علي التوالي، إقامة سلسلة المعارض، لبيع السلع الغذائية بأسعار مخفضة، وجابت قوافل غذائية متنقلة مخفضة، قرية أبو المعاطي، لبيع المواد الغذائية بسعر مخفض، والتي شهدت إقبالاً كثيفا من الأهالي.
كما تستعد أمانة الحزب بالمحافظة، للتوسع في إقامة معارض "أهلا رمضان"، بمدن ومراكز المحافظة، لبيع السلع الغذائية واللحوم وكافة احتياجات الأسرة المصرية بتخفيضات تصل إلي 30 %.

وفي محافظة شمال سيناء

أطلقت أمانة الحزب بالمحافظة، قرعة تصفيات مسابقة "أوائل الطلبة"، في موسمه الثاني، للمراحل التعليمية الثلاثة "ابتدائي، إعدادي، ثانوي"، ومن المقرر أن تبدأ التصفيات النهائية علي مستوي المحافظة يوم الثلاثاء الموافق 14 فبراير ولمدة ثلاث أيام متتالية، وتشمل أمانة المحافظة 7 إدارت تعليمية وهم "العريش- بئر العبد- الشيخ زويد- رفح- الحسنه- رمانة- نخل".

وفي محافظة الأقصر

واصلت أمانة الحزب بالمحافظة، تسيير قوافل وسيارات لبيع السلع الغذائية بمختلف أنواعها، بأسعار مخفضة، حيث شهدت القوافل إقبالاً ملحوظاً من المواطنين حيث تم تسيير عدد من السيارات لبيع السلع باسعار مخفضة في مختلف أنحاء المحافظة، ووصلت القافلة الثانية إلي منطقة الكرنك لبيع السلع الأساسية كالزيت والأرز والسكر بأسعار أقل من السوق وسبقها قافلة بقرية منشاة العماري وجاري العمل لإطلاق قوافل أخري في مختلف ربوع المحافظة.

وفي محافظة كفر الشيخ

واصلت أمانة مركز مطوبس، تنفيذ مبادرة "شتاء دافئ"، لتوزيع عدد من المساعدات العينية للبطاطين على المواطنين الغير قادرين، والأسر الأكثر احيتاجاً، والمرضي في المستشفيات، وذلك لمواجهة برد الشتاء القارس، حيث تم التوزيع ببندر مطوبس للمستحقين من أهالينا، ومن المقرر توزيع كميات أخرى وفقا لخطة الأمانة خلال فصل الشتاء الحالى ضمن المبادرة.

وفي محافظة الغربية

نظمت أمانة قسم أول المحلة، أول ورش عمل لتعليم الأطفال والشباب الصغير على عزف الموسيقى والإنشاد الديني وذلك للرقي بالذوق العام وخلق جيل جديد من العازفين والمنشدين، كما يوجد تدريب خاص لأبنائنا من ذوي الهمم لإيمان الحزب بقدراتهم الخاصة، وشارك في الورش عدد كبير من الأطفال المتميزين والراغبين في تنمية موهبتهم.
كما شهدت منافذ أمانة مركز السنطة، لبيع اللحوم البلدي بأسعار مخفضة، في قرية كفر ميت حواي، إقبال كبير لليوم 14 علي التوالي، حيث تم ذبح بالمنفذ الواحد بسعر 140جنيها للكيلو بفارق 40 جنيهاً عن الأسواق الخارجية.
كما تواصل أمانة المرأة بمركز زفتي، تنظيم فعاليات المراجعات النهائية لطلاب الشهادة الإعدادية، في الوحدة الحزبية بسنبو الكبرى، حيث شهدت إقبالاً كبيراً بحضور أكثر من 200 طالب وطالبة.

وفي محافظة الفيوم

افتتحت أمانة مركز طامية، مقراً جديداً له في الوحدة الحزبية بدار السلام، بحضور أعضاء هيئة مكتب الحزب بالمحافظة، وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ، وعقب الإفتتاح عقد اجتماع تنظيمي مع أمانة الوحدة الحزبية، وعلي هامش ذلك، نظمت الوحدة، مؤتمراً جماهيرياً لخدمة المواطنين بحضور النواب تلقوا خلاله عدد كبير من المشكلات العامة التى تواجهم والتى وعد النواب بالعمل على حلها ومنها عدم توفير طبيب للوحدة الصحية بالقرية، والطلبات العامة التي تخص فرش المساجد وتوصيل الصرف الصحي والغاز الطبيعي.

وفي محافظة بني سويف

نظمت أمانة الصناعة والتجارة بمركز ناصر، ندوة عن أهمية الحوار الإقتصادي وانعكاسه على دعم وتعزيز الصناعة والتجارة، وذلك بمقر الأمانة وسط حضور عدد من المواطنين، وتناولت الندوة أهمية الحوار الإقتصادي وذلك بهدف تذليل العقبات أمام المستثمرين، كنا تناولت الندوة أهمية الصناعة والتصدير في توفير فرص عمل للشباب وتوفير العملة الصعبة وزيادة الدخل القومي.

وفي محافظة البحيرة

نظمت أمانة مركز المحمودية، قافلة طبية مجانية، شاملة عدد من التخصصات الطبية، بالتعاون مع نادي روتاري الأسكندرية، في مستشفي المحمودية، بحضور أعضاء هيئة مكتب أمانة المحمودية، وضمت القافلة كوكبة من أمهر الاطباء من فريق العمل الذى تعدى 16 أستاذ وإستشارى وبإستجابة شعبية كبيرة لاقت إستحسان وشكر من الجميع على المجهود المبذول.

وفي محافظة أسيوط

أقامت أمانة المشروعات الصغيرة بحي شرق، معرضاً لبيع المواد والسلع الغذائية واللحوم بأسعار مخفضة، في ميدان الشهيد أحمد جلال "المنفذ سابقاً"، والذي افتتحه اللواء عصام سعد محافظ أسيوط، لتوفير السلع الغذائية واللحوم للمواطنين بأسعار مخفضة عن مثيلاتها بالأسواق تصل إلى 30%، لضبط الأسعار والحد من إرتفاعها بالاسواق ومحاربة احتكار المواد الغذائية من بعض التجار وتلبية احتياجاتهم خاصة مع قرب حلول شهر رمضان المعظم، ويضم المعرض مواد متنوعة مثل "اللحوم والخضروات والارز والسكر والمكرونة والزيوت والسمن والشاى بانواعه وكافة انواع المواد الغذائية" والتي يتم بيعها بأسعار مخفضة بالمقارنة بمثيلاتها في الخارج بنسبة من 20 إلى 30 %.

وفي محافظة أسوان

واصلت أمانة الحزب بالمحافظة، فعاليات لبرنامج التدريبي التثقيفي لهيئة مكتب المحافظة وذلك بقاعة التدريب بنادي كيما الإجتماعي بمدينة أسوان، وشملت اليوم التدريبي محاور، فن التعامل، والتخطيط وقياس المردود، والتحليل ودراسة البرنامج، وبعد ذلك تم فتح باب المناقشات، وقد شهدت المحاضرات حضورا كبيرا من قيادات وأعضاء الحزب.

وفي محافظة الإسكندرية

تفقدت أمانة الصحة والسكان بقسم العامرية أول، زيارة لمستشفى العامرية لبحث سبل دعم المستشفي وتحسين الخدمات المقدمه بها، فى إطار خطة الأمانة لبحث كيفية الارتقاء بخدمة المواطن السكندرى برفقة هيئة مكتب الأمانة والإمناء النوعيين بدائرة العامرية أول.  

وفي محافظة الشرقية

أقامت أمانة مركز ومدينة كفر صقر، معرض اليوم الواحد لشباب الخريجين لبيع السلع الغذائية وكافة احتياجات الأسرة المصرية بأسعار مخفضة، وتخفيضات وصلت إلي 50%، وشمل المعرض كافة السلع من "ملابس، وأحذية، ومفروشات، ومواد غذائية، وأدوات منزلية، ومستحضرات تجميل، بتخفيضات تصل لـ50%، مطروحة أمام كافة المواطنين، وشهد المعرض تواجد وتزاحم وتوافد المواطنين بشكل كثيف للاستفادة من الخصومات وشراء السلع.

ويأتى ذلك فى إطار الدور المجتمعى التى ينتهجها حزب "مستقبل وطن"، لدعم جهود الرئيس عبد الفتاح السيسى ومؤسسات الدولة المصرية، من خلال إطلاق وتنظيم الفعاليات والمبادرات المجتمعية، فى مختلف المجالات لتلبية احتياجات المواطنين، وتنفيذا لتوجيهات المهندس أشرف رشاد الشريف، الأمين العام والنائب الأول لرئيس حزب مستقبل وطن، ورئيس الأغلبية البرلمانية بمجلس النواب.

تابع موقع تحيا مصر علي