عاجل
الخميس 02 فبراير 2023 الموافق 11 رجب 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

محمد الباز منفعلا: المشهد دا مخزي وغير مقبول.. فيديو

محمد الباز
محمد الباز

علق الإعلامي محمد الباز، على مشهد حرق المصحف في السويد، قائلا: " لا يوجد عقل أو قلب أو ضمير أو إنسانية تقبل بمشهد حرق المصحف علنا، معقبا:" المشهد مخزي وغير مقبول ".

تحيا مصر

وأضاف الباز، خلال برنامج "آخر النهار" المذاع على قناة "النهار"، :"هتقولوا الحدث مش جديد وناس متطرفون يحرقون المصحف في رسالة واضحة لرفضهم للإسلام".

الباز: العالم الإسلامي أجمع أدان هذا الفعل

وتابع:" المشكلة أن المظاهرة حاصلة على موافقة الحكومة،  موافقة الحكومة تعني أنها تعرف ماذا سيحدث خلال المظاهرة، وعليه فهي كانت تعلم بحركة حرق المصحف، وبالتالي الحكومة تتحمل المسئولية".

وتابع :"العالم الإسلامي أجمع أدان هذا الفعل بقوة وبشكل سريع، وزارة الخارجية وصفت الفعل بأنه مشين، وحذرت من انتشار هذه الأعمال ".

وأحرق السياسي اليميني راسموس بالودان نسخة من المصحف في أثناء مظاهرة أمام السفارة التركية في ستوكهولم يوم السبت.

وحذرت مصر من مخاطر "انتشار هذه الأعمال التي تسيء إلى الأديان وتؤجج خطاب الكراهية والعنف".

وشددت السعودية على "أهمية نشر قيم الحوار والتسامح والتعايش ونبذ الكراهية والتطرف".

كما أعلنت الإمارات رفضها "كل الممارسات التي تهدف إلى زعزعة الأمن والاستقرار، بما يتعارض مع القيم والمبادئ الإنسانية والأخلاقية".

وحثت الكويت المجتمع الدولي على وقف "مثل هذه الأعمال المرفوضة ونبذ كافة أشكال الكراهية والتطرف ومحاسبة مرتكبيها".

دول عربية تدين حرق المصحف بالسويد

ووصفت تركيا حرق نسخة من المصحف بأنه تصرف "دنيء"، وقالت إن قرار الحكومة السويدية الذي سمح بإقامة المظاهرة كان "غير مقبول على الإطلاق".

وكانت زيارة وزير الدفاع السويدي مقررة بعد نحو أسبوع بناء على دعوة من نظيره التركي، وتهدف إلى التغلب على اعتراضات أنقرة على محاولة السويد الانضمام إلى حلف شمال الأطلسي (الناتو).

ووصف وزير الخارجية السويدي توبياس بيلستروم "الاستفزازات المعادية للإسلام" بأنها "مروعة".

وقال إن "السويد تتمتع بحرية تعبير واسعة النطاق، لكنها لا تعني أن الحكومة السويدية، أو أنا نفسي، مؤيد للآراء المعبر عنها".

تابع موقع تحيا مصر علي