عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

اليوم .. الحكومة الكويتية تقدم استقالتها

الكويت
الكويت

أفادت صحيفة "القبس" الكويتية ، اليوم الاثنين، أن حكومة الشيخ أحمد نواف الأحمد الصباح ستقدم استقالتها إلى القيادة السياسية. 

تحيا مصر

انقسام بين الحكومة والبرلمان الكويتي

وذكرت الصحيفة نقلاً عن مصادر مطلعة أن الحكومة ستتقدم باستقالتها إلى القيادة السياسية جراء أزمات عدة ورفضها تقديم أي تعهدات للنواب فى ما يتعلق بالقوانين الشعبوية إضافة إلى عدم استجابة مجلس الأمة لمطلبها بسحب الاستجوابين الموجهين إلى وزير المالية عبد الوهاب الرشيد ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء براك الشيتان. 

وحذر النواب الحكومة من تجاوز الأطر الدستورية واللائحية فى التعامل مع جلسات مجلس الأمة وأدواته الرقابية، كما أكدوا على رفضهم لأي محاولة لتعطيل مجلس الأمة، مشددين على أن إقدام الحكومة هذه الخطوة سيكون له تداعياته. 

كما أكد مقرر اللجنة المالية البرلمانية النائب صالح عاشور أن اللجنة لن تسحب قوانين شراء المديونيات ورفع رواتب المتقاعدين وإلغاء الفوائد غير القانونية، إن لم تحضر الحكومة جلسة مجلس الأمة، وتتعهد أمام المجلس بالتزام المطالب الشعبية.

 

ووجه عاشور رسالة إلى رئيس مجلس الوزراء الشيخ أحمد نواف الأحمد الصباح قائلاً إن:" الإعلان غير المباشر من خلال مصدر وزاري بعدم حضور جلسات المجلس مخالف لى ولى العهد بشأن الالتزام بالدستور واللائحة، وعليك حضور للجلسة من دون وضع شروط". 

وأضاف النائب إن:" لم تتعهد فلن يتم سحب قوانين شراء المديونيات ورفع رواتب المتقاعدين وإلغاء الفوائد غير القانونية". 

وأشارت الصحيفة الكويتية إلى قيام رئيس اللجنة المالية النائب شعيب الموزيري سقف شروط سحب تقارير اللجنة، مؤكداً انه إذا لم تقدم الحكومة بدائل عادلة لزيادة الرواتب ومعاشات المتقاعدين والمساعدات الإجتماعية للمطلقات والأرامل، مع إلغاء فوائد الاستبدال الفاحشة، فلن نسحب تقرير شراء القروض.

تابع موقع تحيا مصر علي