عاجل
الأربعاء 01 فبراير 2023 الموافق 10 رجب 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

«التليجرام ومواقع التواصل».. طلب إحاطة للنائبة فاطمة سليم بشأن عودة تسريب الإمتحانات

النائبة فاطمة سليم
النائبة فاطمة سليم

تقدمت النائبة فاطمة سليم، عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة للمستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس المجلس، موجه إلى رئيس مجلس الوزراء، ووزير التربية والتعليم، بشأن عودة تسريب الإمتحانات  وتداولها عبر مواقع التواصل الإجتماعى.

تحيا مصر

«التليجرام ومواقع التواصل».. طلب إحاطة للنائبة فاطمة سليم أمام البرلمان بشأن عودة تسريب الامتحانات

وأكدت على أن الساعات الماضية شهدت عودة ظاهرة تسريب الإمتحانات مرة أخرى عبر مواقع التواصل الإجتماعى حيث كانت العودة بتسريب إمتحان اللغة العربية  للشهادة الإعدادية، وأيضا إمتحان اللغة الإنجليزية، حيث سبق أن اختفت هذه الظاهرة إلا أنها عادت مرة أخرى فى تحدى واضح لكل جهود النهوض بأوضاع العملية التعليمية فى مصر.

ولفتت إلى أن تسريب الامتحانات آفة أخلاقية والقائمين عليها يريدون تكريس حالة الخلل القيمى والتربوى فى صفوف الطلاب وهناك العديد من التأثيرات على الطلاب والمجتمع التى تنتج من النتائج المزيفة التى يحصل عليها الطلاب بسبب تسريب الامتحانات وعدم النزاهة فيها، وسوف تخرج أجيال ليست على المستوى المطلوب ومن ثم لابد  أن يكون للحكومة دور حاسم فى مواجهة هذه الظاهرة ومنعها كما تم منعها فى مراحل سابقة.

وأكدت بأن الحكومة عليها دور أيضا فى ضوء المواجهة الإلكترونية لهذه الظاهرة خاصة أن مواقع التواصل الإجتماعى والتليجرام هو ما يتم التسريب من خلالها، مع أهمية تطبيق القانون على كل من يتورط فى هذه الآفة التى تتسبب فى ضياع مستقبل الطلاب المجتهدين.

وطالبت النائبة فاطمة سليم إحالة طلب الإحاطة للجلسة العامة أو اللجنة المختصة (أيهما أقرب) لبحث هذه الإشكالية ووضع حلول جذرية لها  بحضور الوزير المعنى.

تابع موقع تحيا مصر علي