عاجل
الأربعاء 08 فبراير 2023 الموافق 17 رجب 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

الدكتور صلاح فوزى يهنئ المصريين بعيد الشرطة .. ويؤكد: كل عام وحراس الأمن بخير

تحيا مصر

هنأ د. صلاح فوزى، استاذ القانون الدستورى بجامعة المنصورة، وعضو لجنة إعداد دستور مصر 2014، وزارة الداخلية بعيد الشرطة الـ 71، والذى يوافق 25 يناير من كل عام.

تحيا مصر 

وأضاف  25 يناير 1952 ، والذي تم على أساسه اعتبار 25 يناير عيدًا للشرطة، سيظل رمزا للفداء، والتضحية،  والإقدام والعطاء، مؤكدا على أن الأجيال المصرية لابد أن تعتبر  من هذا اليوم،  حينما قام القائد البريطاني  فى منطقة القناة بتوجه أمر  لقوات الشرطة بإخلاء مبنى محافظة الإسماعلية، وحينها رفض قائد القوات هو المرحوم مصطفي رفعت  ومعه وكل الجنود التنفيذ، ومن ثم بدأت معركة من جانب الإنجليز للتنفيذ  الإجباري، حيث أسلحة متطورة من جانب الإنجليز تجاه أسلحة رجال الشرطة الغير متطورة، وأسفرت  المعركة عن استشهاد 56 شرطيًا مصريًا و73 جريحًا.

الدكتور صلاح فوزى يهنئ المصريين بعيد الشرطة 

وقال بأنه رغم ذلك نجحت القوات المصرية بكل بسالة فى قتل نحو 15 من قوات الإنجليز،  وهو الأمر الذي أعجب قائد القوات الإنجليزية حيث البسالة والصمود، وهو الأمر الذي دفعه لتوجيه التحية العسكرية  لرجال الشرطة عقب انتهاء المعركة والسيطرة على  مبنى محافظة الإسماعيلية، احتراما للجسارة والبسالة ، وهو أمر لابد أن تنتبه له الأجيال  المصرية وأن تتذكر هذا اليوم العظيم حيث يوم التضحية والفداء.

 وأضاف فوزى: التحية  للشرطة المصرية العظيمة المسؤولة عن حفظ الأمن والنظام العام فى الدولة"، متابعا:" الشرطة المصرية بهذا الأداء دائما مثلما ينص الدستور تكون دوما فى خدمة الشعب  وتكون  مسؤولة على السهر حفاظا على النظام العام"، مشيرا إلي أن أدائها دائما ما يشهد تطورًا  وهو ما لمسناه مؤخرًا  حيث تطوير كل قطاعاتها  منه  أداء  الشرطة المجتمعية، وإدارة حقوق الإنسان نظريا و عمليا وتطبيقيا.

الدكتور صلاح فوزى:كل عام وحراس الأمن بخير

ووجه  التحية لكل العاملين بقطاع الشرطة بداية من وزير الداخلية مرورا بمساعديه وكافة الضباط والأفراد، قائلا:"كل سنة وشرطة مصر بخير تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي.. كل عام وحراس الأمن بخير فى أمن وآمان  وشعب مصر وقيادة مصر فى أمن ىمان ...تحيا مصر».

تابع موقع تحيا مصر علي