عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

روسيا تحذر من اندلاع حرب عالمية ثالثة

 نائب رئيس مجلس الأمن
نائب رئيس مجلس الأمن الروسي دميتري مدفيديف

أعلن نائب رئيس مجلس الأمن الروسي، دميتري مدفيديف، بأن العملية العسكرية فى أوكرانيا أصبحت إجراء قسرياً ورداً على التحضير للعدوان من قبل الولايات المتحدة. 

تحيا مصر

وحذر المسؤول الروسي من أن العالم علي شفا اندلاع حرب عالمية ثالثة. 

العالم علي شفا اندلاع حرب عالمية ثالثة

وذكر مدفيديف خلال اجتماع لمكتب المجلس الأعلى لحزبه "روسيا الموحدة":" يجب على حزبنا أن يساعد الناس فى العالم على فهم أن العملية الخاصة التي يتم تنفيذها أصبحت تدبيراً قسرياً رداً على التحضير للعدوان من جانب الولايات المتحدة الأمريكية واقمارها الصناعية، وبسبب الوضع الحالى من الواضح أن العالم قد أقترب من خطر حرب عالمية ثالثة". 

وأضاف:" بالطبع، المعركة ضد عدو خارجي أكثر أهمية بالنسبة لنا الآن من الخلافات بين الأحزاب، يمكن أن نساعد القوى الوطنية الأخرى فى بلدنا على بناء حوار مع الأطراف الأجنبية المقربة أيديولوجية، فهذه مصلحتنا ومصلحة الوطن كله". 

طرد سفير إستونيا من روسيا

وفي سياق منفصل، أعلنت وزارة الخارجية الروسية أعلنت اليوم بتقليص المستوي الدبلوماسي بين إستونيا وروسيا. 

وبحسب ما جاء فى بيان الخارجية الروسية:" تم استدعاء السفير الإستوني إم.ليدر إلى مقر وزارة الخارجية الروسية فى 23 يناير، وتم تسليمه احتجاج شديد على تصرفات السلطات الإستونية".

قيادة إستونيا دمرت في السنوات الأخيرة بشكل متعمد العلاقات مع روسيا 

وأضاف بيان الخارجية إن: "قيادة إستونيا دمرت في السنوات الأخيرة بشكل متعمد العلاقات مع روسيا في مختلف المجالات، وتعمل على نشر الكراهية لروسيا، وزراعة العداء تجاه بلدنا، بما في ذلك في الأوساط السياسية للدولة".

تابع موقع تحيا مصر علي