عاجل
الأربعاء 08 فبراير 2023 الموافق 17 رجب 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

صحة الشيوخ توافق على مقترح بمنع تدخين السجائر الإلكترونية بالأماكن العامة والحرم الجامعي

تحيا مصر

وافقت لجنة الصحة بمجلس الشيوخ بالإجماع على المقترح البرلماني للنائب الدكتور محمد عمارة حول معاملة تدخين السجائر الإلكترونية والفيب معاملة المثل بالسجائر المعتادة والتقليدية وأيضا تطبيق قواعد المنع الحالية للتدخين عليها داخل الأماكن العامة بصفة عامة وبين الطلبة في الحرم الجامعي والمدارس بصفة خاصة. 

وكذلك تفعيل قانون ٥٢ لسنة ١٩٨١ وتعديلاته وحظر التدخين نهائيا بكافه صورة داخل المنشأت الصحية والتعليمية والمصالح الحكومية والنوادي الرياضية والاجتماعية ومراكز الشباب .

وذلك بحضور ممثلي الحكومة من وزارتي الصحة والمالية وقام عمارة بعرض موضوع السجائر الإلكترونية والفيب ومنتجات التدخين وسبل مكافحة أضرارها مرتكزا على جملة حظر التدخين بكافة صوره والتي جاءت في القانون رقم ٥٢ لسنة ٨١ وتعديلاته والمتعلقة بأماكن حظر التدخين  وذلك على أثار إنتشار تلك المنتجات بين الشباب بحجة أنها ليست مضرة وأنها ليست بضارة وتلك الأمر الذي نفته ممثلة وزارة الصحة والسادة المتخصصين داخل اللجنة والتأكيد على أنها ضارة وضررها يعادل ضرر السجائر بل في بعض المركبات أكثر ضررا وأوضح عمارة أن هناك أماكن غير مرخصة تقوم بتصنيع السوائل من مواد مجهولة الهوية.

صحة الشيوخ توافق على مقترح بمنع تدخين السجائر الإلكترونية بالأماكن العامة والحرم الجامعي

ووافق ممثلي الحكومة على كل ما جاء بالمقترح والتوصيات الهامة التي أقرها النائب الدكتور محمد عمارة ولجنة الصحة والتي ستدخل نطاق التطبيق حماية لشعبنا بصفة عامة وشبابنا بصفة خاصة.

تابع موقع تحيا مصر علي