عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

خاص| كمال القاضي: مسلسل الإمام الشافعي هيكون إضافة لرصيد الدراما المصرية.. وخالد النبوي هيساهم في نجاح الشخصية

الناقد كمال القاضي
الناقد كمال القاضي

رحب الناقد الفني كمال القاضي بتقديم السيرة الذاتية للإمام الشافعي، التي من المقرر أن تعرض في رمضان هذا العام ويخوض بطولتها الفنان خالد النبوي.

تحيا مصر يرصد في ذلك التقرير رأي الناقد كمال القاضي في تقديم السيرة الذاتية للإمام الشافعي

كمال القاضي: شخصية الإمام الشافعي جديرة بالتوثيق  

وقال كمال القاضي في تصريح خاص لموقع تحيا مصر: شخصية الإمام الشافعي بالطبع جديرة بالتوثيق لأنه أحد الأمة الأربعة وواحد من كبار الفقهاء في الدين والمنهج التشريعي ومن الطبيعي أن يتم النظر لسيرته ومسيرته بعين الإعتبار ، وبكل تأكيد سيكون المُسلسل إضافة كبيرة لرصيد الدراما التاريخية المصرية والعربية، لا سيما أن هناك عمل سابق جسد حياة الإمام أبو حنيفة وقد أدى فيه الفنان محمود يسن دور البطولة وقدم شخصية أبو حنيفه بشكل جيد.

وتابع: لو أضيف لهذا العمل المهم دور الإمام الشافعي وسيرته فسوف تكتسب الدراما المصرية أيضاً تميزاً جديداً بلا شك.

كمال القاضي: الأعمال الدينية والتاريخية أصبحت نادرة وشحيحة

وأشار كمال القاضي في حديثه إلى قلة الأعمال الدينية والتاريخية، فقال أن الأعمال الدينية والتاريخية أصبحت نادرة وشحيحة وهذا يستلزم جهود مضنية لسد العجز في هذا الجانب ودعم الأفكار التي من شأنها إثراء الأعمال الدرامية ذات الصله لإحداث تراكم ثقافي ومعالجة القصور الفكري الناجم عن إهمال سير الأمة والفقهاء والعلماء والفلاسفة كإبن رشد وابن سيناء والطبري وغيرهم.

كمال القاضي: خالد النبوي سيساهم في نجاح مسلسل الإمام الشافعي

وعن رأيه في تجسيد خالد النبوي شخصية الإمام الشافعي، فقال كمال القاضي: بخصوص ترشيح الفنان خالد النبوي لتجسيد دور الإمام الشافعي فأعتقد أنه إختيار صائب لأن النبوي ممثل جيد ويمكنه الإلمام بأبعاد الشخصية وتقديمها في أحسن صورة وهي فرصة ذهبية بالنسبة له لابد أن يغتنمها لأنه الأنسب لها من أي ترشيح آخر ، فهو يمتلك القدرة والكاريزما والتأثير ويتمتع بشعبية كبيرة سيكون لها مردود إيجابي على الشخصية وستساهم في نجاحها بكل تأكيد.

مسلسل الإمام الشافعي ينتمي لنوعية الدارما ذات 15 حلقة، وهو من بطولة نضال الشافعي، خالد أنور، أروى جودة، حمزة العيلي، أحمد الرافعي، فرح بسيسو، وخالد القيش، سلمي أبو ضيف، ومن المقرر عرضه ضمن السباق الرمضاني 2023.

تابع موقع تحيا مصر علي