عاجل
الأحد 29 يناير 2023 الموافق 07 رجب 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

محافظ الفيوم يتفقد المعروض من السلع الغذائية ويتابع مترجلاً أسعارها بالمحال التجارية بحي جنوب

محافظ الفيوم
محافظ الفيوم

تفقد الدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الفيوم، مترجلاً، المعروض من السلع الغذائية، وأسعارها بالمحال التجارية المختلفة بشوارع حي جنوب، للاطمئنان على وفرة وجودة المعروض من السلع ومطابقتها للاشتراطات الصحية، وعدم المغالاة في الأسعار. 

تحيا مصر 

جاء ذلك بحضور الدكتور محمد عماد، نائب المحافظ، والدكتور محمد التوني، معاون المحافظ، والمهندس سيد حرز الله، وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية، والأستاذ أحمد شاكر، رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة الفيوم، والأستاذ سالم فتيح، رئيس وحدة المتابعة الميدانية بالمحافظة. 

عدم المغالاة في الأسعار

حيث قام محافظ الفيوم، بمتابعة حركة البيع بمحال البقالة، وناقش المواطنين وأصحاب المحال التجارية في الأسعار، مشدداً على عدم المغالاة في الأسعار، والالتزام بوضع قائمة بأسعار السلع المتاحة في أماكن ظاهرة بمحال البقالة، كما وجه المحافظ، باتخاذ الإجراءات القانونية ضد 5 من المحال التجارية بسبب عدم التزامهم بوضع قائمة بالأسعار أو المغالاة فيها، ووجه وكيل وزارة التموين، ورئيس وحدة المتابعة الميدانية بمراجعة الأسعار بعدد من المحال التجارية. 

كما وجه المحافظ، مالك أحد المحال التجارية بمنطقة الصوفي بتلافي عدد من الملاحظات، والتنسيق مع التموين ومجلس المدينة لإقامة معرض دائم أمام المحل حتى قدوم شهر رمضان الفضيل، لبيع السكر والأرز والزيت بأسعار ثابتة، بهدف تخفيف العبء عن كاهل أهالي المنطقة.

كما أكد محافظ الفيوم، على ضرورة إحكام السيطرة على الأسواق والمحال التجارية ومنافذ البيع، والتأكد من جودة وسلامة المعروض من اللحوم والسلع الغذائية، ومجابهة الممارسات الاحتكارية لبعض التجار، وعدم تحميل المواطنين أي أعباء إضافية، مشدداً على اتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة حيال أية مخالفات يتم رصدها. 

تكثيف حملات النظافة

خلال الجولة، وجه محافظ الفيوم، رئيس حي جنوب، بسرعة رفع تراكمات القمامة والمخلفات من أمام مقر النقل البري بعزبة مأمون، التابعة لمنطقة الصوفي، وتكثيف حملات النظافة بالمنطقة للحفاظ على المظهر الحضاري والجمالي. 

كما التقى المحافظ، عدداً من المواطنين، واستمع لشكاواهم ووجه بسرعة حلها، كما وجه رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة الفيوم بدراسة مطلب أحد المواطنين بإقامة كشك لبيع البقالة خارج نطاق المدينة، يساعده على تدبير نفقات المعيشة، ووجه بفحص حالة إحدى الفتيات اليتيمات، واتخاذ اللازم حيال طلبها بتوفير إحدى الوحدات السكنية المخصصة للأسر الأولى بالرعاية لها ولزوجها وأبناءها.

تابع موقع تحيا مصر علي