عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

محافظ الفيوم يتفقد الأسواق والمحال التجارية بطامية للاطمئنان على توافر السلع

محافظ الفيوم
محافظ الفيوم

تفقد الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، اليوم الثلاثاء، عدد من محلات البقالة، ومنطقة السويقة بشارع 23 يوليو، للإطمئنان علي توافر السلع والمواد الغذائية، والخضروات والفاكهة والسلع الأساسية وجودتها، بالأسعار المقررة دون مغالاة، وبكميات تفي احتياجات المواطنين، وذلك خلال قيامه بجولة ميدانية موسعة بمدينة طامية.

تحيا مصر

ورافق المحافظ  خلال الجولة، الدكتور محمد عماد نائب المحافظ، والدكتور محمد التوني معاون المحافظ، والأستاذ ياسر جمعة، رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة طامية. 

عدم المغالاة في الأسعار

وتفقد الأنصاري، محلات بيع الخضروات والفاكهة بمنطقة السويقة ومحلات البقالة، ومحلات الجزارة، بشارع 23 يوليو بمدينة طامية، وناقش التجار وأصحاب المحلات وعدد من الأهالي المترددين على السوق، والباعة، عن أسعار الفواكة والخضروات المتعددة، مشددا على عدم المغالاة في الأسعار.

وشدد المحافظ، على التجار والباعة وأصحاب المحلات، خلال الجولة، بضرورة وضع أسعار على كل سلعة غذائية على حده، مع الالتزام بالإعلان عن الأسعار الاسترشادية المحددة في أماكن ظاهرة لروادها من المستهلكين، تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية، وتكليفات رئاسة مجلس الوزراء، ووزارة التنمية المحلية، بالمتابعة المستمرة في هذا الشأن.

بتكثيف المرور الميداني يوميا على المنافذ الثابتة والمعارض والشوادر المخصصة لبيع الخضروات والفاكهة

وأكد الأنصاري، على الأجهزة التنفيذية في المحافظة، بتكثيف المرور الميداني يوميا على المنافذ الثابتة والمعارض والشوادر المخصصة لبيع الخضروات والفاكهة، وكذلك المحال التجارية والمجمعات الاستهلاكية، للتأكد من توافر وجودة المواد والسلع المعروضة، ومجابهة الممارسات الاحتكارية والغش التجاري، وعدم تحميل المواطن أي أعباء إضافية، واتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة حيال أية مخالفات يتم رصدها، لمراقبة الأسواق وضبط الأسعار.

وتابع المحافظ، أعمال تركيب الانترلوك بأحد الشوارع الجانبية خلف مدرسة صلاح سالم ومنطقة الصاغة بمدينة طامية، بهدف إضفاء المظهر الجمالي والحضاري على المنطقة بشكل عام، وذلك في إطار خطة المحافظة لرصف الطرق، وتركيب الانترلوك بالشوارع الفرعية والضيقة، موجهاً رئيس المدينة، بتكثيف أعمال النظافة، ورفع الاشغالات أولاً بأول، والحفاظ على أعمال التطوير التى يتم تنفيذها.

ورصد محافظ الفيوم، خلال عودته من زيارة مركز ومدينة طامية،  أحد الأبنية المخالفة بقرية جبلة التابعة لمركز سنورس، وعلى الفور وجه الأنصاري، كلا من رئيس مركز ومدينة سنورس، ورئيس المتابعة الميدانية بالمحافظة، لاتخاذ الاجراءات اللازمة حيال المبني في إطار من القانون.

تابع موقع تحيا مصر علي