عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس الوزراء يتفقد جناح «أيادي» بمعرض الكتاب

تحيا مصر

تفقد الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس  الوزراء  معرض أيادي مصرية جناح مكتبة الإسكندرية ووزارة الأوقاف ومركز المعلومات، بـ معرض الكتاب.

واستمع رئيس الوزراء لشرح عن أهم  الكتب بـ معرض الكتاب، التي قام الناشرين بعرضها في الأجنحة والتي تمثل مجالات مختلفة تكنولوجية وثقافية  ودينية.

كما تفقد رئيس الوزراء جناح الأزهر الشريف  واستمع لشرح حول الكتب المعروضه لما فيها من تنوع فكري وأهمها الكتب التي تحارب التطرف والإرهاب وتساهم في فكر سليم وسجل كلمة.

وكان   رئيس  الوزراء قد افتتح  معرض القاهرة الدولي للكتاب صباح اليوم.

وينطلق تحت شعار "علي اسم مصر " وضيف شرف المعرض المملكة الاردنية الهاشمية.

وينطلق معرض الكتاب، في مركز المعارض بالتجمع الخامس في تمام الساعة العاشرة صباحًا، ويستمر حتى يوم 6 فبراير 2023،

500 فاعلية في معرض القاهرة الدولي للكتاب 2023

وتحمل هذه الدورة من معرض القاهرة الدولي للكتاب 2023، شعار «على اسم مصر»، و«معاً نقرأ، نفكر، نبدع»، وتعني الفاعليات الفكرية والفكرية بالتركيز على إبراز الهوية المصرية، حيث تنظم الدورة نحو 500 فاعلية متنوعة في 7 قاعات، على أن تبدأ الأنشطة ابتداءً من الخميس 26 يناير، كما تم اختيار الشاعر صلاح جاهين شخصية المعرض، والكاتب كامل كيلاني شخصية معرض كتاب الطفل.

وتُقام في الفترة من 25 يناير حتى 6 فبراير المقبل، بمركز مصر للمعارض الدولية، وتحل عليها المملكة الأردنية الهاشمية ضيف شرف.

الكاتب صلاح جاهين شخصية المعرض هذا العام

وتم اختيار الكاتب صلاح جاهين ليكون شخصية المعرض هذا العام، والكاتب كامل كيلاني شخصية معرض كتاب الأطفال.

يشارك فيها 1047 ناشرًا مصريًا وعربيًا وأجنبيًا، من 53 دولة، من بينها دول جديدة مثل المجر والدومينيكان، بالإضافة إلى فعاليات ثقافية تضم لقاءات مع مبدعين وكتاب ومفكرين وفنانين ورموز وقامات مصرية عربية وعالمية، لتعزيز دور الثقافة في بناء المستقبل الذي نتطلع إليه.

تابع موقع تحيا مصر علي