عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

طلب مناقشة عامة للنائب مصطفى بكرى أمام البرلمان بشأن تعويضات الأهالى بعد إزالة منازلهم للمنفعة العامة

النائب مصطفى بكري
النائب مصطفى بكري

تشهد الجلسة العامة لمجلس النواب برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، الأسبوع المقبل، تحديد موعد مناقشة طلب مناقشة عامة مقدم من النائب مصطفى بكري وعشرين عضوًا، عن سياسة الحكومة بشأن تعويض المواطنين الذين تم إزالة منازلهم.

تحيا مصر 

مصطفي بكري لوزير الري: أثيوبيا بدأت فى الملء الرابع لسد النهضة ونريد الاطمئنان على حصتنا

وكان قد قال النائب مصطفي بكرى، عضو مجلس النواب، إن دولة اثيوبيا، انتهت من الملء الثالث لسد النهضة باجمالي 22 مليار متر مكعب، وبدأت فى الملء الرابع وهو أمر خطير، ينعكس سلبًا على حصة مصر من المياة البالغ كميتها 55 مليار متر مكعب،و ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، المخصصة لمواجهة الدكتور هانى سويلم، وزير الموارد المائية والرى، بحوالى 110 أداة رقابية.

وقد أشاربكري، إلى أن اثيوبيا لم تلتزم بالاتفاقيات التى وقعتها، ومنها البيان الرئاسي لمجلس الأمن،  والالتزام القانوني بقواعد الملء والتشغيل ووثقة المبادى التى وقعت عليها ، مشيرا إلى ان الامر لا يتعلق بأثيوبيا فقط ولكن هناك من يتآمر على مصر ، فكما هناك استهداف للأمن المائي ، فأن مصر مستهدفه ايضا فى امنها القومي لان المطلوب من تلك المؤامرات هو افشال الدولة لمصرية .

وأكد عضو مجلس النواب، أننا نثق فى تلك القيادة السياسية التى انحازت لمصر فى وقت صعب، ولكننا  نريد ان نطمئن على حصتنا من المياه.

مصطفى بكري: انتهاء أزمة الدولار قريبًا

ويذكر أن الإعلامي مصطفى بكري، قد زف بشرى سارة للمواطنين، مؤكدا انخفاض أسعار الدولار خلال الفترة المقبلة، قائلا:" انتهاء أزمة الدولار قريبا".

وأضاف بكري،:" من المتوقع انخفاض سعر الدولار خلال الفترة المقبلة"، متابعا: "الرئيس السيسي يسعى لتحقيق أهداف تجعل الدولة قادرة على الوقوف علي رجلها وتحقيق الاكتفاء الذاتي في كل المجالات".

وواصل: "برغم الصعوبات والتحديات التي تواجه الدولة المصرية بسبب الأزمة الاقتصادية ولكن كلنا تفاؤل في تخطي هذه المرحلة والعودة إلى التقدم الاقتصادي والتغلب على هذه التحديات".

تابع موقع تحيا مصر علي