عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب أحمد دياب: زيارة الرئيس السيسي للهند حققت مكاسب اقتصادية كبيرة

النائب أحمد دياب
النائب أحمد دياب

أكد النائب أحمد دياب، وكيل لجنة الشباب والرياضة بمجلس الشيوخ، أهمية مشاركة الرئيس السيسي كضيف شرف رئيسي في احتفالات الهند بيوم الاستقلال، مؤكدًا أن تلك الزيارة تعكس مكانة مصر الإقليمية والدولية، خاصة وأن الرئيس السيسي هو أول رئيس مصري.

تحيا مصر

الهند دولة مهمة بالنسبة لمصر

وأضاف "دياب"، في تصريحات له، اليوم، إن الهند دولة مهمة بالنسبة لمصر، ويربط البلدين علاقات قوية في المجالات المحتلفة، خاصة في المجال الاقتصادي، حيث سجل التبادل التجارى بين القاهرة ونيودلهى قرابة 12 مليار دولار، مشيرًا إلى ضرورة العمل على زيادة حجم التعاون الاقتصادي، خاصة في ظل ما يشهده العالم من أزمة اقتصادية كبيرة.

نتائج الزيارة التاريخية للرئيس عبد الفتاح السيسى لدولة الهند

وثمن النائب أحمد دياب نتائج الزيارة التاريخية للرئيس عبد الفتاح السيسى لدولة الهند، والتى نتج عنها 18 اتفاقية و 8 مذكرات تفاهم في مختلف المجالات، كما أعلن رئيس وزراء الهند زيادة الاستثمارات الهندية هذا العام  ل 12 مليار دولار.

ضرورة الاستفادة من العلاقات مع الهند كقوة اقتصادية كبيرة

وأشار وكيل لجنة الشباب والرياضة بمجلس الشيوخ، إلى أن العلاقات الراسخة بين مصر والهند، تقودنا غلى ضرورة الاستفادة من العلاقات مع الهند كقوة اقتصادية كبيرة، لافتًا إلى أن الزيارة سوف تساهم فى تطور العلاقة بين البلدين، من مرحلة التعاون التجاري، إلى مرحلة أكثر تطورا وقد تصل إلى الشراكة الاستراتيجية بين البلدين،وخلق تحالف متكامل سواء صناعي أو زراعى أو تجاري.

ولفت النائب أحمد دياب إلى أن ما يميز العلاقات المصرية الهندية، أنها لا تقتصر فقط على التعاون الاقتصاد، بل تمتد لتشمل مجالات أخرى، مثل مكافحة الإرهاب.

تابع موقع تحيا مصر علي