عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

للحماية من مخاطر الألعاب الألكترونية.. النواب يحدد موعد مناقشة طلب نائب التنسيقية «عمرو درويش».. الأحد

النائب عمرو درويش
النائب عمرو درويش

تشهد الجلسة العامة لمجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، الأحد المقبل، تحديد موعد المناقشة العامة لطلب المناقشة المقدم من النائب عمرو درويش وعشرين عضواً، عن سياسة الحكومة، بشأن حماية الشباب من مخاطر الألعاب الألكترونية.

تحيا مصر

عمرو درويش عن اعتماد روسيا للجنيه: خطوة هامة تأتي في إطار توطيد العلاقة وتنمية التبادل التجاري والاقتصادي

والجدير بالذكر، أن النائب عمرو درويش، أمين سر لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، قد علق مسبقًا على قرار اعتماد البنك المركزي الروسي الجنيه المصري في التعاملات بين روسيا والبلدين، قائلا:"خطوة هامة تأتي في إطار توطيد العلاقة وتنمية التبادل التجاري والاقتصادي". 

 توطيد العلاقة وتنمية التبادل التجاري والاقتصادي

وأضاف النائب عمرو درويش: ستسمح هذه الخطوة أيضًا في اعتماد الجنيه المصري في البنك المركزي الروسي، واستخدام الروبل والجنيه في المعاملات التجارية بين البلدين، وذلك بدلًا من الدولار، في ظل حجم تبادل تجاري بين مصر وروسيا، يقدر بنحو 4.7 مليار دولار لعام ٢٠٢١.

 تنمية صادرات مصر لروسيا

وتابع أمين سر لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب: أتمنى أن تكون لهذه الخطوة أثر كبير في تعاملات الجنيه العالمية، حيث سيكون اها انعكاس إيجابي للجنيه المصري كعملة، وسيقلل الاحتياج للدولار، وسيساهم اعتماد الجنيه المصري أيضا، في تنمية صادرات مصر لروسيا وتخفيض تكلفة الواردات من روسيا.

تابع موقع تحيا مصر علي