عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

نقيب الأشراف: الدكتور أحمد عمر هاشم سعى دوما لترسيخ السلام ونشر سماحة الإسلام الوسطي

تحيا مصر

قال السيد محمود الشريف نقيب الأشراف، إن الدكتور أحمد عمر هاشم عضو هيئة كبار العلماء، رجل سلام ملأ الدنيا كلها بعلمه والعالم كله يعرف من هو.

وأضاف نقيب الأشراف خلال كلمته في ندوة "كاتب وكتاب"، لمناقشة كتاب "إمام المحدثين، الخميس، بمعرض القاهرة الدولي للكتاب، أن الدكتور أحمد عمر قاتل وناضل في سبيل إحياء وعودة نقابة الأشراف للعمل مرة أخرى، ولن ينسى أبناء الأشراف في كل مكان له ولسيرته العطرة هذه الوقفة، فهو في قلوبنا جميعا.

وأكد نقيب الأشراف، أن الدكتور أحمد عمر هاشم كان له موقف من غزو العراق للكويت لن ينساه أحد، فضلًا عن دوره الكبير في عودة الكويت إلى أبنائها.

وأشار السيد محمود الشريف، إلى أن الدكتور أحمد عمر هاشم يشغل حاليا منصب رئيس اللجنة العلمية بنقابة الأشراف، موجهًا الشكر للكاتب أيمن السيسي مؤلف كتاب "إمام المحدثين" الذي يسرد السيرة الذاتية للدكتور أحمد عمر هاشم.

ولفت نقيب الأشراف، إلى أن الدكتور أحمد عمر هاشم لم يتأخر دوما عن أي دعوة توجه له لعقد ندوة أو مؤتمر في سبيل نشر سماحة الإسلام الوسطي.

وشهد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أمس، افتتاح الدورة الـ 54 من معرض القاهرة الدولي للكتاب، الذي يقام تحت رعاية السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بمشاركة الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، والسيدة/ هيفاء النجار، وزيرة الثقافة الأردنية، ممثلة للمملكة الأردنية الهاشمية، ضيف شرف الدورة الحالية للمعرض.

وتحمل الدورة الحالية لمعرض الكتاب شعار: "على اسم مصر- معًا: نقرأ.. نفكر.. نبدع"، وتستمر فعالياتها خلال الفترة من 25 يناير إلى 6 فبراير 2023، بمركز مصر للمعارض الدولية بالقاهرة الجديدة.

وحضر الافتتاح عدد من الوزراء والمسئولين ، وأمجد العضايلة، سفير الأردن لدى القاهرة.

ورحب رئيس الوزراء بالمُشاركين في معرض القاهرة الدولي للكتاب هذا العام، من مصر ومختلف بلدان العالم، موجهاً تحية خاصة إلى المملكة الأردنية الهاشمية، ضيف شرف هذه الدورة، لافتاً إلى الروابط الأخوية القوية والعلاقات الثنائية المُمتدة بين البلدين الشقيقين في مختلف المجالات.

وأكد مدبولي مواصلة دعم الدولة لهذا الحدث المهم كي يقام بشكل سنوي، لكونه يعكس مكانة مصر الثقافية ودورها في الدوائر العربية والاقليمية، من خلال الاسهامات العظيمة التي قدمتها القامات الفكرية الوطنية على مر العصور وكان لها أبلغ الأثر في إثراء حركة الإبداع والتنوير.  

تابع موقع تحيا مصر علي