عاجل
الثلاثاء 16 أبريل 2024 الموافق 07 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائبة مايسة عطوة: زيارة السيسي للهند تضمنت نتائج تاريخية

النائبة مايسة عطوة
النائبة مايسة عطوة

أشادت النائبة مايسة عطوة، عضو مجلس النواب، بنتائج الزيارة التاريخية للرئيس عبد الفتاح السيسى لدولة الهند والتى جاءت بعد دعوته لحضور احتفالية الاستقلال، والتى نتج عنها 18 اتفاقية و 8 مذكرات تفاهم في مختلف المجالات، كما أعلن رئيس وزراء الهند زيادة الاستثمارات الهندية هذا العام  ل 12 مليار دولار.

تحيا مصر

 العلاقات القوية بين مصر والهند

وأوضحت عضو مجلس النواب، أن الزيارة التي يقوم  بها الرئيس عبد الفتاح السيسي، إلى الهند، لحضور احتفالات يوم الجمهورية كضيف شرف رئيسي، يعبر عن العلاقات القوية والتاريخية التي تربط مصر بالهند على مختلف الأصعدة سواء الناحية الاقتصادية أو الأساسية.

مجال تكنولوجيا المعلومات

وأكدت النائبة مايسة عطوة، على أن الهند من أفضل وأكبر الدول في مجال تكنولوجيا المعلومات، كما أنها تعد أفضل خامس اقتصاد في العالم، وتجاوزت بريطانيا وفرنسا، ويمكن الاستفادة من خبراتها في هذا المجال، في ظل تحول الدولة المصرية نحو الرقمنة وتطوير تكنولوجيا المعلومات.

الزيارة التاريخية

أضافت عضو مجلس النواب، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي سبق وزار الهند فى عام ٢٠١٦, ولكن هذه الزيارة تعتبر تاريخية، نظرا لكونه ضيف الشرف الرئيسي الاحتفالية والتى تعنى دبلوماسيا، أن الرئيس السيسى هو الضيف الأهم فى الاحتفالية.

تابع موقع تحيا مصر علي