عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

لتفعيل دور نقابة المخترعين.. النواب يحدد موعد مناقشة طلب النائبة ميرفت عازر.. الأحد

النائبة ميرفت عازر
النائبة ميرفت عازر

تشهد الجلسة العامة لمجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، الأحد المقبل، تحديد موعد المناقشة العامة لطلب المناقشة المقدم من النائبة ميرفت عازر، وأكثر من عشرين عضوًا، عن سياسة الحكومة بشأن تفعيل دور نقابة المخترعين والتنسيق بينها وبين أكاديمية البحث العلمي.

تحيا مصر

ميرفت عازر: الشرطة المصرية هي صمام أمان الوطن

والجدير بالذكر أن النائبة ميرفت عازر نصر الله، عضو مجلس النواب عن حزب مستقبل وطن، قد تقدمت مسبقًا بالتهنئة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، واللواء محمود توفيق، وزير الداخلية، وضباط وجنود وأفراد ورجال الشرطة البواسل بمناسبة العيد الوطني الـ 71 للشرطة الذي يوافق 25 يناير من كل عام، مؤكدة أن الشرطة المصرية هي صمام أمان الوطن والشعب المصري ضد من يحاولون هدم وزعزعة استقرار الدولة والنيل من مقدراتها.

موقعة الإسماعيلية عام 1952

وقالت عازر، إن ذكرى عيد الشرطة المصرية تعود إلى أحداث موقعة الإسماعيلية عام 1952، والتي رفض حينها أبطال ورجال الشرطة تسليم أسلحتهم لقوات الاحتلال الإنجليزي، والتي راح ضحيتها 50 شهيداً و 80 جريحاً من أبطال الشرطة المصرية، مشيرة إلى أنها ستظل دائما وأبدا ذكرى خالدة يستلهم منها الشعب المصري روح التضحية والكفاح من أجل أمن مصر ورفعة الوطن.

التنظيمات الإرهابية والجماعات المتطرفة

وأوضحت عضو مجلس النواب، أن الخامس والعشرين من يناير كل عام أصبح بمثابة عيد لجموع المصريين وملحمة وطنيه سطرتها أبطال وقوات الشرطة المصرية بأحرف من نور في أداء الواجب الوطني والقضاء على قوى الشر والإرهاب والظلام، مشيرة إلى أن مصر استطاعت القضاء على التنظيمات الإرهابية والجماعات المتطرفة بفضل جهود وتضحيات أبنائها الأبطال.

رجال الشرطة البواسل

ووجهت النائبة ميرفت عازر، التحية والتقدير لرجال الشرطة البواسل بمناسبة عيدهم، ولجميع أسر شهداء الوطن من أبطال القوات المسلحة والشرطة الذين ضحوا بأرواحهم فداء لوطنهم، ليسطروا بدمائهم أسمى معاني الوطنية والتضحية والفداء لرفعة بلادهم.

تابع موقع تحيا مصر علي