عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

نائب التنسيقية «محمود القط» عن زيارة السيسي للهند: زيارة دسمة.. ويؤكد: العلاقات المصرية الهندية قوية ومستقرة.. فيديو

النائب محمود القط
النائب محمود القط

قال النائب محمود القط، عضو مجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، وأمين سر لجنة الثقافة والسياحة والآثار والإعلام، إن زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي، للهند، زيارة دسمة جدًا، مشيرًا إلى أن الهند في نوفمبر 2022 تولت رئاسة قمة ال20، وهي أعلى قمة اقتصادية حول العالم، فمبجرد توليها لرئاسة القمة، دعت مصر كضيف دائم لقمة ال20.

تحيا مصر

دعوة الهند لسمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان في 2017

وأشار عضو مجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، خلال استضافته في برنامج " صباح البلد" على قناة "صدى البلد"، إلى أن عام 2017 كان بمثابة أخر مرة دعت فيها الهند، رئيس عربي للحضور في احتفالات عيد الجمهورية الهندي، وكان سمو الشيخ محمد بن زايد ال نهيان.

وتابع:" الرئيس السيسي هو أول رئيس مصري، وثالث رئيس عربي، يتم دعوته ليوم الجمهورية الهندي، مشيرًا إلى أن الهند في 2021 و2022 لم تدعو رؤوساء في يوم الجمهورية الهندي".

محمود القط يؤكد قوة العلاقات المصرية الهندية

وأكد قوة العلاقات المصرية الهندية، واصفًا اياها بالعلاقات الدافئة المستقرة.

محمود القط: استقبال السيسي كان بأعلى درجات الترحيب 

واستكمل:" مصر والهند لديهم رغبة دائمة على مدار السنوات في الاستقلال والتحرر من الاستعمار، مشيرًا إلى أنه عند مرور السيسي على السجادة الحمراء، فقد أطلق ال21 طلق، وهذا الأمر في مراسم الرئاسية هي أعلى درجات الترحيب".

مصر تحرص على زيادة التبادل الاقتصادي مع الهند

وأضاف القط، أن مصر حرصت في السنوات الأخيرة على زيادة التبادل الاقتصادي مع الهند، نظرًا لأنها دولة كبيرة ومؤثرة، مشيرًا إلى أن الهند أقبلت بقوة لتعزيز استثماراتها في مصر، بعدما قامت الاخيرة بتوفير مناخ استثماري جاذب ومناسب، فقد كان فقدان مصر لهذا المناخ الاستثماري، سببًا في عرقلة سبل تعزيز استثمارات الهند في مصر.

تفوق الهند في مجال ريادة الأعمال

وأردف:" الهند متفوقة جدًا في مجال ريادة الأعمال، فرجال الهند مؤثرين في اقتصاديات كثيرة، مشيرًا إلى أنه على مدار الشهور الماضية، شهدت مصر تزايد وفود السياح الهنود، فشرم الشيخ شهدت عددًا من الأفواج الهندية قبل زيارة السيسي للهند".

احتفالات الهند بيوم الجمهورية

والجدير بالذكر، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، زار مدينة نيودلهي عاصمة جمهورية الهند، تلبية لدعوة رئيس الوزراء الهندي "ناريندرا مودي" للمشاركة كضيف شرف في احتفالات الهند بيوم الجمهورية، والذي يوافق اليوم الذي بدأ فيه العمل بدستور جمهورية الهند عام ١٩٥٠.

وبدأت مراسم الاحتفال بيوم الجمهورية الرابع والسبعين بوضع رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي أكاليل الزهور على "شعلة الجندي الخالد" بالنصب التذكاري وعقب ذلك تم عزف السلام الوطني لجمهورية الهند واستعراض حرس الشرف.

تابع موقع تحيا مصر علي