عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب أيمن أبو العلا يواجه وزير النقل أمام البرلمان بسؤال حول خطة تطوير الموانئ المصرية.. الإثنين المقبل

 النائب أيمن أبو
النائب أيمن أبو العلا

تشهد الجلسة العامة لمجلس النواب برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، الإثنين المقبل، مناقشة السؤال البرلماني المقدم من النائب أيمن أبو العلا حول خطة تطوير الموانئ المصرية، بحضور كامل الوزير وزير النقل.

تحيا مصر

أيمن أبو العلا يطالب باستراتيجية للتوسع في استقبال الطلاب الأجانب بالجامعات المصرية

وكان قد طالب الدكتور أيمن أبو العلا وكيل لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الإصلاح والتنمية، بإعداد استراتيجية واضحة بشأن استقبال الطلاب الأجانب في الجامعات المصرية والتوسع في المنظومة خلال الفترة الحالية.

وقد قال أيمن أبو العلا، إن التوسع في منظومة استقبال الطلاب الأجانب سيكون أحد أدوات التدفقات النقدية الأجنبية لقطاع التعليم المصري، وبالتالي دعمه بموارد مالية بالعملات الصعبة.

وأوضح أبو العلا، أن الجامعات المصرية لديها سجلًا حافلًا، خاصة في التخصصات العملية في الطب والصيدلة والهندسة والعلوم الطبيعية والزراعة منذ بدايات القرن الماضي، فضلا عن الجامعات الخاصة  والأهلية المنتشرة في كل ربوع مصر، وما تضمه من كليات بعا تخصصات هامة تتماشى مع التطور العالمي في كافة المجالات التكنولوجية، قائلا: ولا يجب أن تغيب عن المشهد التعليمي خاصة في المنطقة العربية أو الأفريقية.

وأشار إلى أن المنظومة تتطلب تكثيف الترويج والتسويق لملف التعليم في البلدان المجاورة على أن تكون عبر أدوات تسويقية عالية الكفاءة.

وتابع: إلى جانب العائد المادي لاستقبال الطلاب الأجانب في الجامعات المصرية الحكومية، والخاصة، والأهلية، فإن الأمر سيكون جوانب لتكريس قوى مصر الناعمة من الثقافة والفنون إلى جانب المكاسب السياسية.

تابع موقع تحيا مصر علي