عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

استعدوا.. معلومة صادمة من الأرصاد بشأن الصيف المقبل.. فيديو

هيئة الأرصاد الجوية
هيئة الأرصاد الجوية

حذرت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، المواطنين من تخفيف الملابس خلال الساعات المقبلة مؤكدة أن ارتفاع درجات الحرارة سيكون بشكل مؤقت ومن ثم يعود الطقس باردا مرة أخرى.

تحيا مصر

وقال غانم، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "المصري أفندي" المذاع عبر فضائية "المحور"،:" أننا نشهد خلال هذا الأسبوع ارتفاعا في درجات الحرارة بنحو 3 إلى 4 درجات ولكن اليوم سجل ارتفاع 7 درجات لتصل في بعض المناطق 27 درجة مئوية وهو أمر غير معتاد في هذا الوقت من العام".

الأرصاد: نشهد خلال هذا الأسبوع ارتفاعا في درجات الحرارة 

ونوت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، بأن البلاد تعرضت لكتل هوائية من الصحراء الغربية مع سرعات في الرياح ما بين 30 إلى 40 كم في الساعة  أدى إلى انتشار الرمال والأتربة في الجو، مشيرة إلى أنه مع غياب أشعة الشمس، تنخفض درجات الحرارة بشكل ملحوظ، وهو المتعارف عليه خلال فصل الشتاء.

ولفتت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إلى أنه اعتبارا من الغد ستنخفض درجات الحرارة، وبدءا من يوم الثلاثاء القادم ستعود درجات الحرارة حول المعدلات الطبيعية، وستعود درجات الحرارة من 18 إلى 19 درجة مئوية.

وأوضحت منار غانم إلى أن نهاية فصل الشتاء الرسمية يوم 20 مارس، معقبة:" درجات الحرارة خلال العام الحالي أعلى من السنوات السابقة".

وحذرت ضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، من تخفيف الملابس الشتوية خاصة في الساعات المتأخرة من الليل، معلقة: "أوعوا تخففوا الملابس".

درجات الحرارة 

وفيما يلي بيان بدرجات الحرارة المتوقعة غدا السبت على بعض مدن ومحافظات الجمهورية.

 القاهرة العظمى 24  درجة والصغرى 12 درجة، والإسكندرية العظمى 21 والصغرى 13 درجة، ومطروح العظمى 20 درجة والصغرى 13 درجة، وسوهاج العظمى 27 درجة والصغرى 12 درجة، وقنا العظمى 28 درجة والصغرى 12 درجة، وأسوان العظمى 29 درجة والصغرى 15 درجة.

تابع موقع تحيا مصر علي