عاجل
الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

سمير كمونة لـ تحيا مصر: الأهلي قادر على التتويج بكأس العالم للأندية

تحيا مصر

أكد سمير كمونة نجم النادي الأهلي السابق، أن المارد الأحمر قادر على المنافسة بشكل كبير على لقب كأس العالم للأندية، مُشيرًا إلى أنه يملك عدد مميز من اللاعبين القادرين على تحقيق هذا الإنجاز.

تصريحات سمير كمونة لـ تحيا مصر

وقال كمونة، في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر: “ أرى أن النادي الأهلي قادر على المنافسة بشكل كبير على لقب كأس العالم للأندية، خاصة أنه يملك المقومات التي ستساعده على تحقيق هذا الإنجاز”.

وأضاف: “ الأهلي سبق له وحصد 3 ميداليات برونزية، وهذا الموسم هو قادر على تغيير لون الميدالية”.

وعن رأيه في عدم تعاقد الأهلي مع مهاجم لتدعيم صفوف الفريق قبل منافسات كأس العالم، قال نجم الفريق السابق: “ في اعتقادي الشخصي، أرى أن النادي الأهلي لم يدعم في هذا المركز، بسبب استعادة محمد شريف، مستواه المعهود عليه، إضافة لـ عودة كهربا وتألقه هو الآخر في مركز رأس الحربة، وبالتالي أغلق النادي ملف التعاقد مع مهاجم جديد”.

وأتم: “  مشوار الأهلي لن يتأثر في الدوري بسبب خوضه لمنافسات بطولة كأس العالم للأندية، لأن السويسري مارسيل كولر، عمل على وضع خطته بتدوير اللاعبين، وإشراك أكبر عدد ممكن من اللاعبين خلال الفترة الماضية، وبالتالي أصبح لديه عدد جاهز منهم، لذا سيعود مرة أخرى للمنافسة على لقب الدوري الذي أصبح قريب من تحقيقه".

التغييرات التي طرأت على الأهلي عن آخر مشاركتين له في كأس العالم للأندية

وخلال السطور التالية نرصد لكم التغيرات التي طرأت على الفريق عن آخر نسختين شارك فيهما:

_ كان يقود الأهلي فنيًا في النسختين الماضيتين بمونديال الأندية الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، والذي رحل عن لافريق في سبتمبر الماضي بعد تراجع مستوى الفريق تحت إدارته.

_ السويسري مارسيل كولر هو من يقود الأحمر فنيُا في النسخة الحالية من البطولة.

_ سيشارك عدد من اللاعبين لأول مرة مع الفريق الأحمر في النسخة الحالية من البطولة، مثل مروان عطية، خالد عبد الفتاح، محمد الضاوي كريستو، وهم الصفقات الجديدة التي تعاقد معها المارد الأحمر خلال الميركاتو الشتوي الجاري.

_ العامل المشترك الوحيد في النسخة الماضية والحالية، هو غياب أكرم توفيق، بسبب إصابته بقطع في الرباط الصليبي، والعام الماضي عانى أيضًا من نفس الإصابة ولم يلحق ببعثة الفريق في المغرب.

 

تابع موقع تحيا مصر علي