عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

«ضم كهربا واستبعاد نجم الوسط».. ملامح قائمة الأهلي في مونديال الأندية

تحيا مصر

استقر السويسري مارسيل كولر المدير الفني للفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي، على قائمة الفريق التي تحركت منذ قليل إلى مطار القاهرة الدولي، من أجل المشاركة في بطولة كأس العالم للأندية المقامة في دولة المغرب خلال الفترة من 1 - 11 فبراير. 

ملامح قائمة الأهلي في كأس العالم للأندية

في حراسة المرمى: محمد الشناوي، علي لطفي، حمزة علاء، مصطفى مخلوف.
خط الدفاع: علي معلول، محمد أشرف، ياسر إبراهيم، أيمن اشرف ، رامي ربيعه ، محمد عبدالمنعم، محمود متولي، محمد هاني، خالد عبدالفتاح.

خط الوسط: عمرو السولية، حمدي فتحي، أليو ديانج، مروان عطية، محمد فخري ، محمد مجدي أفشة، برونو سافيو، أحمد عبدالقادر، حسين الشحات، طاهر محمد طاهر، بيرسي تاو، محمد الضاوي كريستو.

خط الهجوم: كهربا، محمد شريف، شادي حسين.

الأهلي يتحرك للسفر إلى دولة المغرب للمشاركة في كأس العالم للأندية 

تحرك لاعبو الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي، إلى مطار القاهرة الدولي من أجل السفر إلى دولة المغرب من أجل المشاركة في بطولة كأس العالم للأندية خلال الفترة من 1- 11 فبراير المقبل.

وظهر لاعبو النادي الأهلي بالزي الرسمي للسفر إلى دولة المغرب من أجل المشاركة في بطولة كأس العالم للأندية للمرة الثالثة على التوالي والثامنة في تاريخه، حيث يشارك الفريق ممثلًا لبطل قارة إفريقيا.

واختتم الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي تدريباته ظهر اليوم السبت على ملعب مختار التتش بالجزيرة؛ استعدادا للسفر إلى المغرب للمشاركة في بطولة كأس العالم للأندية، وعقد السويسري مارسيل كولر، المدير الفني، محاضرة للاعبين قبل أن يؤدي الجميع تدريبات بدنية مكثفة تحت إشراف اندرياس أندويا مخطط الأحمال.

أكثر لاعبي الأهلي مشاركة في كأس العالم

ويعد رامي ربيعة وعمرو السولية ثنائي الجيل الحالي من الفريق الأحمر، من أكثر لاعبي الفريق مشاركة، فالأول شاركك في 3 نسخ سابقة وتعد تلك النسخة هي الرابعة له، بينما تعد تلك المشاركة هي الثالثة لـ عمرو السولية، ولأكثر من لاعب أيضًا مثل ( محمد هاني، حمدي فتحي، أليو ديانج، محمد شريف، حسين الشحات، محمد مجدي أفشة).

أما على مدار التاريخ، فيأتي كل من محمد محمد أبو تريكة، حسام غالي، وائل جمعة، على رأس اللاعبين الأكثر مشاركة مع النادي الأهلي، في بطولة كأس العالم للأندية، بواقع المشاركة في 5 نسخ أعوام ( 2005، 2006، 2008، 2012، 2013)، وحصدوا ميدالية وحيدة كانت عام 2006.

تابع موقع تحيا مصر علي