عاجل
الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

غدا..افريقية النواب تعرض توصيات اللجنة فيما يتعلق باجتماع وزارة الخارجية

لجنة الشئون الأفريقية
لجنة الشئون الأفريقية بمجلس النواب

تعقد لجنة الشئون الأفريقية بمجلس النواب برئاسة النائب شريف الجبلي، اجتماعا غدا الأحد، لعرض توصيات اللجنة فيما يتعلق باجتماع وزارة الخارجية.

تحيا مصر 

توصيات اللجنة

وتستكمل اللجنة مناقشة توصيات اللجنة فيما يتعلق باجتماع وزارة الخارجية.

وكان قد أكد الدكتور شريف الجبلي، رئيس لجنة الشئون الافريقية بمجلس النواب، في تصريحات سابقة، أن مصر لن تستطيع التصدير لدول  أفريقيا إلا من خلال شركاتها داخل القارة، مضيفا": يجب أن نكون مقتنعين أننا لن نصدر لأفريقيا إن لم يكن لدينا شركات داخل القارة لأن المستورد الأفريقي مبيشتريش حاجه غير لما يشوفها بنفسه ".

الصناعة المصرية

وأوضح النائب شريف الجبلي، أن المنتج المصري أصبح يواجه مشاكل فى التنافسية بسبب قلة المواد الخام المصرية المستخدمة فى التنصنيع، مؤكدا على أهمية وجود تنافسية فى الصناعة المصرية فى الأسواق الخارجية، مضيفا:" أنه عند تصدير بعض السلع المصرية للخارج نجد أنفسنا غير منافسين، بالرغم من ان مصر من أكثر الدول التي تمتلك ثروات معدنية، مضيفا" الدستور أكد على استخدام وتصنيع المعادن داخل الدولة".

طرح السلع

وتابع شريف الجبلي، رئيس لجنة الشئون الافريقية بمجلس النواب، أنه كلما زاد المكون المصري داخل السلعة كلما كان أكثر تنافسيا، مما يساعد على طرح السلع بأسعار مناسبة محليا وتنشيط المنافسة خارجيا.

تابع موقع تحيا مصر علي