عاجل
الأربعاء 24 يوليو 2024 الموافق 18 محرم 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

رمضان عبدالمعز: عايز تنسى همومك اعمل اللي هقولك عليه.. فيديو

رمضان عبد المعز
رمضان عبد المعز

أكد الداعية الإسلامي الشيخ رمضان عبدالمعز، أن الإيمان نعمة كبيرة من الله، ومن نعمه أن أنزل علينا أفضل رسله وأعظم كتبه.

تحيا مصر

وأضاف عبدالمعز، خلال حلقة  اليوم من برنامج "لعلهم يفقهون"، والمذاع عبر فضائية " دي إم سي"، :"من حقنا أن نفرح ولا نحمل الهم ، الناس مكتئبة ومهمومة ليه "؟.

عبد المعز: من حقنا أن نفرح ولا نحمل الهم 

وتابع:" كل شخص له مع الله حال، فهناك ناس تصل لله من باب الصدقة، وأخرى من باب الصيام، وأخرى من باب جبر الخواطر، وأخرى تصل من باب قضاء حوائج الناس، مؤكدًا أن هذا من كرم الله علينا.

واستشهد الداعية الإسلامي الشيخ رمضان عبدالمعز، بقوله تعالى "قُلْ بِفَضْلِ اللَّهِ وَبِرَحْمَتِهِ فَبِذَلِكَ فَلْيَفْرَحُوا هُوَ خَيْرٌ مِمَّا يَجْمَعُونَ".

وأكمل:" الذكر نعمة من نعم الله ويؤدي لسكينة القلب والاطمئنان، معقبا:" عايز تنسى همومك اعمل اللي بقولك عليه واذكر الله ".

وفي سياق أخر، أوضح الشيخ رمضان عبد المعز، الداعية الإسلامي، أن النبي محمد صل الله عليه وسلم، كان حريص جدًا على أمته ويحبهم بشدة، قائلا:" النبي حينما تحدث مع صحابته عن أمنيته بالروضة الشريفة، فقال " ليتَ أنَّا نرى أحبابى قالوا: يا رسولَ اللهِ ألسنا إخوانَك؟ قال: أنتم أصحابي، واحبابي قومٌ آمنوا بي ولم يرَوني". 

عبد المعز: النبي صل الله عليه وسلم يجد علامات الوضوء في الملتزمين بالصلاة

وأضاف عبد المعز، أن الصحابة سألوا رسول الله كيف يعرف أحبابه يوم القيامة، فرد عليهم بالقول:" بأثار الوضوء في الوجه واليدين والقدمين".

عبد المعز: النبي صل الله عليه وسلم يجد علامات الوضوء في الملتزمين بالصلاة

وتابع:"النبي صل الله عليه وسلم يجد علامات الوضوء في الملتزمين بالصلاة والوضوء فيعرفهم صلوات الله وسلامه عليه".

واستدل بحديث النبي محمد صل الله عليه وسلم، حيث قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: " ترد علي أمتي الحوض، وأنا أذود الناس عنه كما يذود الرجل إبل الرجل عن إبله، قالوا: يا نبي الله، أتعرفنا ؟ قال: نعم، لكم سيما ليست لأحد غيركم، تردون علي غرا، محجلين من آثار الوضوء، وليصدن عني طائفة منكم، فلا يصلون، فأقول: يا رب، هؤلاء من أصحابي، فيجيبني ملك، فيقول: وهل تدري ما أحدثوا بعدك ؟ ".

تابع موقع تحيا مصر علي