عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

عاجل وسار من شعبة المخابز للمواطنين بشأن الدعم .. فيديو

رغيف الخبز
رغيف الخبز

زف عطية حماد رئيس شعبة مخابز القاهرة، نبأ سارا للمواطنين، موضحا أن الدولة وضعت ميزانية لرغيف الخبز في العام الماضي 51 مليار جنيه، ولكن هذا العام 91 مليار جنيه، معقبا:"الدعم زاد لـ 40 مليار جنيه". 

تحيا مصر

ورد رئيس شعبة مخابز القاهرة، خلال مداخلة هاتفية، ببرنامج" من أول و جديد" المذاع على قناة "الحدث اليوم" على سؤال: "هل يحق للأفراد الموجودة بـ الأسرة، والتي لا تحصل على خبز مدعم أن تشترك في كارت الخبز الجديد، على الرغم من أن رب الأسرة يحصل على الدعم". 

شعبة المخابز: كارت الخبز الجديد، يكون متاح لأى شخص

وتابع :"كارت الخبز الجديد، يكون متاح لأى شخص لا يحصل على دعم من خلال البطاقة التموينية".

وأكمل:" هذا القرار يحمى المواطنين، من جشع البعض، موضحًا: "في ناس بتبيع العيش بالسعر اللي هي بتحدده، ولا تلتزم بالسعر والوزن، فقرار الدولة يحمى المواطنين".

أكدت وزارة التموين أنه سيتم تحديد سعر الخبز بالتكلفة والذي سيكون أسعاره أقل من سعر الخبز الحر "السياحي" فى الأسواق، وبمجرد تطبيق هذه المنظومة، يستطيع المواطن ممن ليست لديه بطاقة تموين الحصول على الخبز البلدي بسعر التكلفة من خلال إتاحة كارت ذكى مسبوق الدفع لغير المقيدين في منظومة الدعم.

جدير بالذكر أن الهدف من ذلك هو إتاحة الخبز الحر لغير حاملى بطاقات التموين بالتكلفة الفعلية دون مغالاة في الأسعار، ومن المقرر أن يتم طرح الرغيف بالسعر الحر على حسب التكلفة الفعلية للرغيف، حيث يتم توفير الخبز المدعم أيضا لما يقرب من 72 مليون مواطن مقيدين على بطاقات التموين

خطوات الحصول على عيش بلدى حر 

وتستعرض لكم " تحيا مصر" أزاى تستلم عيش بلدى من غير بطاقة تموين وبخطوات سهلة وهى كالتالى:

_  أنه بمجرد التطبيق سيتم إتاحة كارت ذكى بأسعار بقيمة وفئات مختلفة " 20 ، 50 جنيها ".

_ يستطيع المواطن الحصول عليها من مكاتب البريد وفقا لاحتياجاته من الخبز

_ التوجه إلى المخابز البلدية التى ترغب فى طرح الخبز "الحر" بالتكلفة الفعلية.

_  بجانب أيضا استمرار طرح الخبز المدعم فئة 5 قروش للرغيف لأصحاب البطاقات التموينية.

وفي وقت سابق،  أكدت وزارة التموين أنه سيتم تحديد سعر الخبز بالتكلفة والذي سيكون أسعاره أقل من سعر الخبز الحر "السياحي" فى الأسواق، وبمجرد تطبيق هذه المنظومة، يستطيع المواطن ممن ليست لديه بطاقة تموين الحصول على الخبز البلدي بسعر التكلفة من خلال إتاحة كارت ذكى مسبوق الدفع لغير المقيدين في منظومة الدعم.

تابع موقع تحيا مصر علي