عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ميرفت مطر بمناقشات اتفاقية المسائل الضريبية: تواجه التهرب الضريبى..فيديو

النائبة ميرفت مطر
النائبة ميرفت مطر

قالت النائبة ميرفت مطر، عضو مجلس النواب، أن اتفاقية الخاصة بتعديل قانون الإجراءات الضريبية الموحد هى الخطوة التالية لموافقة المجلس الموقر عليها ، وهناك اتفاقية في 2010 وهي استكمال لها، و قرار رئيس الجمهورية  رقم  614، اتفاقية متعددة الاطراف، لتجنب التهرب الضريبي.

تحيا مصر

 قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 614 لسنة 2022

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، اليوم الأحد، لمناقشة تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الخطة والموازنة، ومكاتب لجان الشئون الاقتصادية، والعلاقات الخارجية، والشئون الدستورية والتشريعية، عن قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 614 لسنة 2022 بشأن الموافقة على إنضمام حكومة جمهورية مصر العربية للاتفاقية متعددة الأطراف بشأن المساعدات الإدارية المتبادلة في المسائل الضريبية المعدلة بالبروتوكول الصادر عام 2010.

 الحكومة ووزارة المالية

وأضافت عضو مجلس النواب، أن هذه الاتفاقية هامة لما تضمنته، حيث أن هناك كثير من الاتفاقيات لم يكن فيها النقطة المتعلقة بالتحفظات، وتحفظ من الحكومة ووزارة المالية على كثير من النقاط المهمة أهمها:

  1. عدم تبادل المعلومات والبيانات عن طريق البريد.
  2. الحفاظ التام على سرية المعلومات.
  3. الحكومة رفضت أن يكون هناك تدخل  السادة الموجدين في الدول التى تقرأ بيانات عن مموليها  داخل جمهورية مصر العربية  أن يتم أخبارهم أثناء إجراءا الفحص الضريبي.

التهرب الضريبي

وأكدت النائبة ميرفت مطر على أن هذه الاتفاقية تدعوا للموافقة عليها لانها هامة وتمنع التهرب الضريبي في الدول.

تابع موقع تحيا مصر علي