عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

علاء عابد يطالب بتدريب وتأهيل العاملين بالسياحة.. فيديو

لنائب علاء عابد رئيس
لنائب علاء عابد رئيس لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب

قال النائب علاء عابد، رئيس لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، إن مصر من أهم 5 دول في العالم سياحيًا، ولكنها ليست من أهم 10 دول كمقصد سياحي، بالرغم من توجيهات السيسي لدعم قطاع السياحة.

تحيا مصر

مشروع قانون إنشاء الغرف السياحية

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، أثناء مناقشة تقرير لجنة السياحة بشأن مشروع قانون إنشاء الغرف السياحية.

وأوضح رئيس لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، أن قطاع السياحة في مصر يعمل به قرابة ال5 مليون مواطن، مشيرًا إلى أن من يعمل بالقطاع السياحي مجني عليه، لأنه لم يجد من يدربه ويعمله أصول التعامل مع السائح.

رئيس لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب: مصر تستقبل حوالي 12 مليون سائح

وأشار عابد، إلى أن مصر لديها سياحة شاطئية، فهناك 2000 كيلو متر شواطئ، ولديها أثار تتعدى ال38% من آثار العالم، مشيرًا إلى أنه بالرغم من ذلك فإن مصر تستقبل حوالي 12 مليون سائح، في حين أن فرنسا وهولندا وبعض الدول العربية كالإمارات تستقبل سنويًا ما يقرب من 100 مليون سائح.

علاء عابد: مصر تتميز بموقعها الجغرافي ومناخها 

وتابع:" الموقع الجغرافي والمناخ الذي تتميز به مصر لا يقارن بمثل هذه الدول، مشيرًا إلى أنه لابد من تدريب العنصر البشري، والاهتمام بهيئة تنشيط السياحي بجانب التسويق الجيد للسياحة للتغلب على مشاكل كثيرة أهمها البطالة".

تابع موقع تحيا مصر علي