عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

حذر إسرائيلي.. نتنياهو: لا نريد تصعيد لكننا مستعدون لأي سيناريو

رئيس الوزراء الإسرائيلي
رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو

أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم الأحد، أن بلاده لا تريد تصعيد لكنها مستعدة لأي سيناريو. 
تحيا مصر

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي تعهد بإتخاذ إجراءات قوية بعد هجومين الذي تم تنفيذهما فى القدس الشرقية، واسفر أحدهما عن مقتل 7 أشخاص قرب كنيس يهودي.

إغلاق منزل منفذ عملية القدس

وكشفت صحيفة عبرية فى تقرير لها عن أبرز القرارات التي اتخذتها الحكومة الإسرائيلية المصغرة للشؤون الأمنية والسياسية "الكابينيت". 
وذكرت صحيفة "معاريف" العبرية أن الحكومة المصغرة قد اتخذت سلسلة من القرارات المهمة على خلفية موجة العمليات التي نفذت فى مدينة القدس والتصعيد فى الضفة الغربية. 

ومن  ضمن تلك الإجراءات الإسرائيلية، إغلاق منزل منفذ عملية القدس، خيري علقم تمهيده لهدمه، وحرمان العائلات الفلسطينية الداعمة للمقاومة من الحقوق فى التأمين الوطني والمزايا الأخري، بالإضافة إلى توسيع نطاق تراخيص الأسلحة للمستوطنين.

وأكد "الكابينيت" برئاسة بنيامين نتنياهو على تعزيز المستوطنات والدفع بالمزيد من قوات الشرطة والجيش، وتنفيذ اعتقالات واسعة النطاق وعمليات هادفة لجمع الأسلحة غير المرخصة.

وفى آخر التطورات أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية،  قتل حراس مستوطنة إسرائيلية، صباح اليوم الأحد، فلسطينيا بالقرب من مستوطنة كدوميم القريبة من مدينة قلقيلية فى الضفة الغربية، وقال الجيش الإسرائيلي أنه كان مسلحاً بمسدس. 

وزير الخارجية الأمريكي فى جولة إلى الشرق الأوسط

وأحرق مستوطنون مركبة أمام منزل فى قريو ترمسعيا شمال مدينة رام  الله، وأحرقت النيران منزل أحد الفلسطينين مقيمين فى الولايات المتحدة. 

اقتلاع الجذور الفلسطينية من القدس

ودانت الخارجية الفلسطينية قرارات الحكومة الإسرائيلية ضد المواطنين المقدسيين المدنيين واعتبرتها انتهاكات جسيمة للقانون الدولي واتفاقيات جنيف، لافتا إلى أنها محاولة إسرائيلية لضرب الوجود الفلسطيني فى القدس وتفريغها من مواطنيها الأصليين

هذا وأعلنت وزراة الخارجية الأميركية أن أنتوني بلينكن، سيتوجه اليوم الأحد، إلى الشرق الأوسط فى رحلته الرابعة إلى المنطقة وتأتي هذه الزيارة فى توقيت صعب وسط تصعيد التوتر بين فلسطين وإسرائيل خلال الأيام الماضية. 

وقال بلينكن فى تغريدة له عبر صفحته الرسمية على تويتر إن:" رحلته الرابعة للشرق الأوسط تؤكد على التزام بلاده بتعميق العلاقات الثنائية والعلاقات بين الشعوب وتعزير حقوق الإنسان وتقوية الأمن الإقليمي والعالمي".

تابع موقع تحيا مصر علي