عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

«تفجير أزمة الحشيش وإقالة كلاتنبرج وسب الخطيب».. أزمات مرتضى منصور لا تنتهي مع الزمالك

تحيا مصر

تسبب مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك، في تفجير العديد من للأزمات داخل الأوساط الرياضية خلال الفترة الأخيرة، ونتج عنها استقالات بالجمُلة، من بينها استقالة الإنجليزي مارك كلاتنبرج، من منصبه كرئيسًا للجنة الحكام باتحاد الكرة المصري، وذلك بعدما أكد الخبير الإنجليزي، أنه تعرض لتهديدات من جانب رئيس الزمالك، اضطرته للرحيل بل وقيامه بالتحدث للصحف الإنجليزية، عن عدم إحساسه بالأمان داخل مصر، بسبب تلك التهديدات.

مرتضى منصور سرطان متحرك في الكرة المصرية 

يشتهر مرتضى منصور، بأنه دائم التحدث سواء عبر منصاته الخاصة أو من خلال الفتاة الرسمية لنادي الزمالك، وبالتالي فهو مُباح به الحديث أينما ذهب، لذا يفتح العديد من الأحاديث عن العديد من الشخصيات المتواجدة في الوسط الرياضي.

أزمات بالجملة أحدثها مرتضى منصور داخل الوسط الرياضي 

وأحدثت الأزمات التي افتعلها مرتضى منصور، جدلًا كبيرًا داخل الوسط الرياضي، ونسلط الضوء عليها خلال التقرير التالي:

_ أولى الأزمات التي تسبب فيها رئيس نادي الزمالك، إطلاقه تصريحات نارية ضد كلًا من أحمد أبو الفتوح وعبدالله جمعة ثنائي فريق كرة القدم، اتهمهما من خلالها بأنهما يتعطان المخدرات، وتهربا من لقاء الفريق ضد الداخلية، لذا تدخلت لجنة مكافحة المنشطات، وقامت بسحب عينات عشوائية من الثنائي، ولازالت النتيجة معلقة ولم يتبين صحة حديث رئيس النادي.

ترتب على تصريحات مرتضى ضد فتوح وجمعة، استبعادهما من المشاركة مع الفريق خلال الجولات الأخيرة، بالرغم من أن الزمالك يعاني من نقص كبير في هذا المركز بالتحديد، وبالتالي افتقد الفريق للثنائي وتراجعت نتائجه بشكل كبير.

_ حديث مرتضى، عن كلاتنبرج تسبب كما ذكرت في رحيل الأخير عن اتحاد الكرة، وشكواه في الصحف العالمية التي تناولت ما حدث في مصر بالتفصيل.

_ لجنة الانضباط برئاسة محمد عبده صالح، أعلنت استقالتها بالإجماع بعد حديث مرتضى منصور ضدهم، وأنهم لم يتمكنوا من إيقاف كهربا بسبب تطاول الأخير ضد نادي الزمالك، لكن اتحاد الكرة رفض تلك الاستقالة وأكد على استمرار عمل اللجنة.

_ وبالأمس، قام مرتضى، بسب محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي، واتهمه بأنه شخص يحاول إثارة الفتنة بين جمهوري الأهلي والزمالك، وذلك بسبب تعاقد الأحمر مع أحمد قندوسي لاعب وفاق سطيف، بالرغم من دخول نادي الزمالك، في مفاوضات سابقة مع اللاعب والنادي الجزائري.

_ أما عن اليوم، فقرر اتحاد الكرة برئاسة جمال علام، في إيقاف تعامله مع مرتضى منصور، بسبب تطاوله عليهم، كما قررت الجبلاية، شكوى قناة الزمالك للمجلس الأعلى للإعلام، بسبب تجاوزات تلك القناة تجاه المسئولين بالاتحاد.

 

تابع موقع تحيا مصر علي