عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

صناعة النواب توصي بتوفير العمالة اللازمة للتنقيب على الأرض المخصصة لعمل المنطقة الصناعية بصان الحجر بالغربية

 لجنة الصناعة بمجلس
لجنة الصناعة بمجلس النواب

ناقشت لجنة الصناعة بمجلس النواب  برئاسة النائب محمد سعد وكيل اللجنة طلب إحاطة مقدم من النائب محمد أحمد فايد، بشأن إقامة منطقة صناعية بقرية صان الحجر بمركز بسيون بمحافظة الغربية.

تحيا مصر

عمل المنطقة الصناعية في مدينة صان الحجر بمركز بسيون

وأوصت لجنة الصناعة بمجلس النواب، بتوفير العمالة اللازمة للتنقيب علي الأرض المخصصة لعمل المنطقة الصناعية في مدينة صان الحجر بمركز بسيون. 

وخلال الاجتماع أكد النائب محمد أحمد فايد مقدم طلب الاحاطة إن القرية بها مساحات شاسعة وغير مستغلة تابعة لوزارة السياحة والآثار، وخاصة أن مركز بسيون يعاني من عدم توافر فرص عمل وأن هذا المشروع سيوفر آلاف من فرص العمل.

توافر أي أرض صالحة لعمل منطقة صناعية

وقال فايد أن مدينة بسيون تعانى من عدم توافر أي أرض صالحة لعمل منطقة صناعية حتى يتم عمل مشروعات للنفع العام.

بدوره أكد أيمن عشماوى رئيس قطاع الآثار المصرية، أن هناك لجنة قررت ترشيح  ٥ أفدنة لصالح اقامة مشروعات خاصة بمبادرة حياة كريمة وأكدنا أنه لا مانع من التعامل مع هذه الأرض وجاء الترشيح لأنها أرض منخفضة وخالية من الاثار بشرط التزام المحافظة تقديم الخرائط وتحمل تكلفة التنقيب.

كما أشار الي أنه لا مانع اذا رغب النائب في ترشيح أي مكان لانشاء منطقة صناعية بشرط أن تكون خالية من الآثار.

إدراج المشروع في خطتها الاستثمارية

بدوره قال أحمد عطا نائب محافظ الغربية، أن كل ما طلبته وزارة الآثار تم الموافقة عليه وتم تقديم الخرائط الخاصة بالمشروع مؤكدا أن مدينة بسيون بالفعل تحتاج لاقامة منطقة صناعية.

و أكد علاء قريطم عضو مجلس النواب، أنه لا توجد مشكلة ان تقدم المحافظة ما يفيد ادراج المشروع في خطتها الاستثمارية الي قطاع الآثار حتى يتسنى الانتهاء من تخصيص الأرض والبدء في الانتفاع بها.

وأشار قريطم الي انه يجب عمل حصر بالأرض البور حتى يتم ادراجها والانتفاع بها في مشروعات صناعية وعمل تسهيل حتى يتم النفع العام بالدولة.

وقال سامح حبيب عضو مجلس النواب أن ممثل الاثار يقول أنه لا يوجد مانع حتى يتم منح الارض لعمل منطقة صناعية في نفس الوقت يقول أنه لا يجب التعامل الا مع جهات وهنا نود أن نؤكد أن النائب نفسه جهة يمثل جهة فهو يمثل مجلس النواب.

تابع موقع تحيا مصر علي