عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رمضان عبد المعز: 4 نساء يجعلك رفيق النبي في الجنة.. فيديو

رمضان عبد المعز
رمضان عبد المعز

أكد الشيخ رمضان عبد المعز، الداعية الاسلامي، أنه يوجد 4 نساء يكن سبب في دخول المرء الجنة، قائلا:" هناك 4 نساء هم أحد أسباب دخولك الجنة".

 تحيا مصر

وأضاف عبد المعز، في كلمة ببرنامج "لعلهم يفقهون"، المذاع على قناة "دي إم سي" ، اليوم الأحد، :" الأربع نسوة هم الأم ورضاها من رضا الله، والزوجة وصية رسول الله، والاخت إكرامها بركة وينال المؤمن بها الخير دنيا وآخرة، والابنة تكون ستر من النار للرجل".

عبد المعز: الانثى في قلب المؤمن لها مكانة كبيرة 

وتابع:"  المرأة كان لها مكانة كبيرة عند النبي صلى الله عليه وسلم، وأمه كانت غالية على قلبه، وأيضا أخته في الرضاعة".

 وتابع: "اللي عنده بنات ويتقي الله فيهن ويحسن تربيتهن كن له سترا من النار ويحجزوا عنه النار ودخولها يوم القيامة، وبذلك الانثى في قلب المؤمن لها مكانة كبيرة قوي وقدوتنا في التعامل مع المرأة هي الرسول صل الله عليه وسلم".

عبد المعز: الطاعة المطلقة لرسول الله هي الطريق إلى الجنة

 و وجه الشيخ رمضان عبد المعز، الداعية الاسلامي، رسالة إلى المؤمنين الراغبين في مصاحبة النبيين والصالحين والشهداء في الجنة يوم القيامة، قائلا: "الخير كله اللي يقعدك في الجنة مع النبيين والصالحين والشهداء، هو طاعتك للنبي والطاعة المطلقة لرسول الله".

 ونوه، بأن الطاعة المطلقة لرسول الله هي الطريق إلى الجنة والايمان لا يتحقق إلا بطاعة رسول الله، مستشهدا بقول الله تعالى: "ومن يطع الله والرسول فأولئك مع الذين أنعم الله عليهم من النبيين والصديقين والشهداء والصالحين وحسن أولئك رفيقا".

وتابع: "الله يبعث الرسل لكي يطاعوا بإذن الله وينفذ البشر كلامهم من الاستسلام لمنهج رسول الله والانقياد لما جاء به النبي، ومن يطع الرسول فقد أطاع الله واللي عايز يسمع كلام الله يطيع الرسول، واللي يطيع النبي يحصل على الهداية".

وأنهى بالقول:"اللي عايز يقعد  في الجنة مع النبيين والصالحين والشهداء، لازم يكون عنده مطلقة لرسول الله صل الله عليه وسلم، اعمل اللي بقولك عليه هتلاقي نفسك مع النبيين في الجنة".

تابع موقع تحيا مصر علي