عاجل
الجمعة 24 مارس 2023 الموافق 02 رمضان 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

مطالب بتخصيص مادة بقانون الرياضة تسمح بمقعد للمرأة في مجالس ادارات الاندية

تحيا مصر

شهد اجتماع لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب،  للاستماع لممثلي الاندية بشأن مقترحاتهم حول تعديلات قانون الرياضة المقدمة من الحكومة ، مطالبات موسعة بوضع مادة تسمح بتخصيص مقعد للمرأة بمجلس ادارات الاندية ومراكز الشباب .

وأكد المهندس جلال القدري ، رئيس نادي الحسينية ،بمحافظة الشرقية خلال كلمته في اجتماع اللجنة اليوم الاحد أن وجود مادة بالقانون تسمح بوجود مقعد للمرأة مثلها مثل مقاعد تحت السن حيث ان وجود المراة بمجلس الإدارة يساعد على جذب السيدات للاندية ومراكز الشباب.

كما طالب بوضع مادة بالقانون تسمح للوزير بدعم أندية الأقاليم دعمًا يساعد على رعاية أبناء هذه الأندية خاصةً البلاد الريفية التي يصعد منها أبطال المنتخبات الرياضية المختلفة.

وعلق الدكتور محمود حسين ، رئيس لجنة الشباب علي مطالب رئيس نادي الحسينية ، بأن اللجنة ستسجل تلك المطالب وسيتم طرحها علي النواب خلال المناقشات ، مشيرا الي حرص اللجنة علي دعم المرأة المصرية التي تحظي باهتمام غير مسبوق من القيادة السياسية.

مطالب بتخصيص مادة بقانون الرياضة تسمح بمقعد للمرأة في مجالس ادارات الاندية

يذكر ان عدد من روساء الاندية و ممثلي محافظات الصعيد والمحافظات الحدودية ، ضرورة الاهتمام بمراكز الشباب الموجودة في تلك المحافظات ومعاملتها بطريقة خاصة في القانون ، خاصة ان تلك الاندية غير قادة علي الالتزامات المالية التي تحتاجها الالعاب الرياضية المختلفة.

كما حذر عدد من المشاركين ، من المشكلات الكبيرة التي يعاني منها الاندية الشعبية وعدم توافر مالية للنهوض بها وهو ما يتطلب الاهتمام بالاستثمار بتلك الاندية ، مشددين علي ضرورة حل النزاع بين وزارة الشباب والوزارات الاخري التي اقيمت مراكز شباب علي ارضها.

من جانبه أكد الدكتور محمود حسين، رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب ، ان اللجنة حريصة علي دعم الاندية الشعبية والجماهيرية  حتي لا تندثر بمرور الزمن، خاصة انها  ليس لها موارد كافية ويواجهها عقبات كبيرة.

وأشار الي ان اللجنة  طوال دور الانعقاد حريصة علي فتح ملف دعم الاندية الجماهيرية ، لاسيما انها اندية مظلومة في الموارد ونسعى لمساعدتها لافتا الي انه فيما يخص نزاع الوزارات على اراضي الاندية خاطبت اللجنة وزير الشباب بحل تلك الاشكالية.

تابع موقع تحيا مصر علي