عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بحضور الوزير .. خارجية النواب تستعرض خطة وزارة القوى العاملة لرعاية المصريين بالخارج

لجنة العلاقات الخارجية
لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب

تستعرض لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، برئاسة النائب كريم درويش، اليوم الإثنين، عقب الجلسة العامة، خطة عمل وزارة القوى العاملة بشأن رعاية العمالة المصرية في الخارج وسُبل دعم حقوقهم، وذلك بحضور حسن محمد شحاته وزير القوى العاملة.

تحيا مصر 

خطة عمل وزارة القوى العاملة

وتشهد اللجنة أيضًا اليوم عقب الجلسة العامة، دراسة ومناقشة أهم ما أشار إليه وزير القوى العاملة في الاجتماع فيما يخص خطة عمل الوزارة بشأن رعاية العمالة المصرية في الخارج وسُبل دعم حقوقهم.

والجدير بالذكر، أن النائب كريم درويش، رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، قد أكد في تصريحات سابقة، أهمية ما تم من جهود من جانب وزارة الخارجية على مدار  الفترة الماضية لإنجاح مؤتمر المناخ وتحقيق نتائج إيجابية وعلى أرض الواقع بما يخدم  جهود مواجهة التغير المناخى فى مصر والعالم، مؤكدًا أن جميع أعضاء اللجنة لديهم رسالة لوزارة الخارجية بشأن جهودها فى هذا المؤتمر  مفاداها«شكرًا لوزارة الخارجية على كل جهودها».

عرض ما تم في قمة المناخ (COP27) من مفاوضات والنتائج

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة، لعرض ما تم في قمة المناخ (COP27) من مفاوضات والنتائج التي تحققت والاتفاقيات التي أبرمت وشرح الفوائد والنجاحات التي عادت على الدولة المصرية من هذه القمة، وذلك بحضور السفير سامح شكري وزير الخارجية.

كريم درويش: أهل سيناء كان لهم دور عظيم فى نجاح قمة المناخ

وأضاف درويش، أن جميع أجهزة ومؤسسات الدولة أيضا كان لها دور عظيم فى تحقيق النتائج المطلوبة، مشيرًا إلى أن أهل سيناء كان لهم دور عظيم أيضا فى نجاح هذا المؤتمر الذى حقق نتائجه بشكل إيجابى  وعلى أرض الواقع، والمسئولية أصبحت مشتركة على الجميع لتحقيق وترجمة هذه النتائج على أرض الواقع بما يصب فى مصلحة العالم ككل.

تابع موقع تحيا مصر علي