عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب مصطفى سالم لوزير النقل:عندنا مشاكل فى الصعيد محتاجه تدخلك الشخصى زى محور طما.. فيديو

تحيا مصر

قال النائب مصطفى سالم وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، أننا كلنا شايفين المجهود الضخم في مشروعات النقل والتي تتم بمجهودات  الوزير وبتوجيهات و دعم الرئيس عبد الفتاح السيسي،  حيث ضخ مئات المليارات بمشروعات النقل.

تحيا مصر

 ضخ مئات المليارات بمشروعات النقل

وأضاف النائب مصطفى سالم: لكن سيادة الوزير  إحنا عندنا مشاكل في الصعيد محتاجه تدخلك وحسمك لها، عندنا محور طما والذي من المفترض أن يربط الطريق الصحراوي الشرقي بالغرب حتى الآن لم يحقق الهدف منه، و عندنا سلم مشاه تمت الموافقة عليه من 3 سنوات لكن السكة الحديد معطلاه علشان عايزه تاخد من  الشركة رسوم لكن الشركة انسحبت وذلك  يترتب عليه حوادث، و الطريق الصحراوي الشرقي طلبنا في وقت سابق برؤية زمنية ولكن لم تأتي الرؤية الزمنية، معقبا:" عايزين نعرف هينتهي أمتى، وعايزين نشوف طفرة أكبر في السكة الحديد".

 

مواجهة برلمانية مع وزير النقل الفريق كامل الوزير

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب والتي تشهد مواجهة برلمانية مع وزير النقل الفريق كامل الوزير، من خلال مناقشة المجلس 120أداة رقابية مقدمة من النواب بشأن قطاع النقل والمواصلات.

 تطوير مرفقي السكة الحديد ومترو الأنفاق

وضمت قائمة الأدوات الرقابية،  102 طلب إحاطة وطلب مناقشة عامة و15 سؤالا، حول عدد من مشكلات قطاع النقل البرى والبحرى والنهرى وتشمل طلبات إحاطة وأسئلة عن إنشاء وتطوير محاور الطرق والكباري، وطلبات إحاطة وأسئلة عن تطوير مرفقي السكة الحديد ومترو الأنفاق.

وتتضمن أيضا طلبا إحاطة وسؤال موجه لوزير النقل عن تطوير شركات حافلات نقل الركاب بين المحافظات من حيث الخطوط ومكاتب الحجز وتوفير خدمات لذوي الإعاقة، وطلب إحاطة وطلب مناقشة عامة عن تطوير النقل البحري والخطوط الملاحية.

تابع موقع تحيا مصر علي