عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

هل ينجح الأهلي في التتويج بميدالية للمرة الثالثة على التوالي؟

تحيا مصر

تتأهب جماهير النادي الأهلي، لرؤية الفريق في بطولة كأس العالم للأندية، التي تنطلق بداية من فبراير المقبل وتستمر حتى 11 من الشهر ذاته، ويغمر التفاؤل جمهور الفريق، واضعين في اعتبارهم المشاركتين الأخيرتين للفريق، والتي حققق فيهما ميداليتين برونزيتين بالفوز على حساب كلاً من بالميراس البرازيلي بركلات الترجيح، وبرباعية نظيفة على حساب فريق الهلال السعودي.

مشاركة الأهلي بكأس العالم للأندية

ويُمني جمهور النادي الأهلي، النفس بمشاركة استثنائية للفريق في البطولة، ووصلت طموحاتهم إلى الحد الذي باتوا يحلمون بتتويج الفريق باللقب الأول من بطولة كأس العالم للأندية.

وتعد تلك المشاركة الثامنة للنادي الأهلي في المونديال، حيث شارك الفريق من قبل في 7 نسخ ماضية، تمكن خلالهم من إحراز 3 ميداليات برونزية، أعوام 2006، 2020، 2021، ولكن تلك المرة يأمل الجمهور بتتويج الفريق بمركز وميدالية مختلفة عن البرونزية التي تحققت 3 مرات في تاريخ النادي، ومرتين متتاليتين.

أسباب تتوج الأهلي بميدالية في مونديال الأندية 

ويملك النادي الأهلي، للعديد من الأسلحة التي قد تمكنه من التتويج بميدالية في تلك النسخة، أولهم أنه سيجد الدعم العربي الكبير من جانب الجمهور، بسبب إقامة البطولة في المغرب، إضافة إلى أنه سافر إلى المغرب، وسط معنويات مرتفعة ضربت الفريق، منها فوزه بثلاثية نظيفة في لقاء القمة أمام نادي الزمالك، ثم فوزه في لقاء البنك الأهلي، وتربعه على عرش صدارة الدوري برصيد 37 نقطة، ويبتعد بفارق 6 نقاط عن فيوتشر أقرب ملاحقيه وصاحب المركز الثاني.

كما أن الفريق قام بإدخال بعض العناصر لتدعيم صفوفه خلال الميركاتو الشتوي الجاري، منها تعاقده مع كل من مروان عطية من الاتحاد السكندري، خالد عبد الفتاح من سموحة، محمد الضاوي كريستو من النجم الساحلي التونسي، وبالتالي أصبح لديه خيارات كثيرة في تلك البطولة.

تابع موقع تحيا مصر علي