عاجل
الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

كيف اقترب ليفربول وصلاح من الخروج بموسم صفري؟

تحيا مصر

أصبح فريق ليفربول الإنجليزي المحترف ضمن صفوفه النجم المصري محمد صلاح، على مشارف الخروج بموسم صفري، حيث يقدم الفريق أداء متواضع للغاية أجبره على الخروج من العديد من البطولات خلال الموسم الحالي.

خروج ليفربول من الكأس

وودع بالأمس فريق ليفربول، بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي، بعد الخسارة بثنائية مقابل هدف وحيد أمام نظيره برايتون، خلال المواجهة التي جمعت بينهما عصر أمس الأحد، في الدور الرابع من بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي للموسم الحالي 2022/2023.

ليفربول يعاني هذا الموسم تحت قيادة الألماني يورجن كلوب، وفي وجود النجم المصري محمد صلاح، ولكن كلوب وصلاح، يقفا عاجزي الأيادي عن إنقاذ قلعة الريدز من الانحدار أكثر نحو تحقيق نتائج سلبية.

فريق ليفربول، أصبح بالفعل قريب من الخروج بموسم صفري من البطولات، بل قد لا يتوقف الأمر عند عدم تحقيق البطولات، بل قد يصل إلى عدم قدرته من التواجد في المحافل الأوروبية للموسم الحالي.

موسم كارثي لليفربول 

ويحتل ليفربول المركز التاسع في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 29 نقطة، جمعهم من الفوز في 8 مواجهات، تعادل في 5 لقاءات، وتلقى الهزيمة في 7 مباريات، وإذا استمر نمط نتائجه لهذا الحد، فسيجد نفسه بعيدًا عن المربع الذهبي، وبالتالي لن يشارك في بطولة دوري أبطال أوروبا للموسم المقبل.

أما عن كأس الرابطة الذي كان قد نجح في تحقيقه قبل انطلاق الموسم الحالي، فقد خرج من دور الـ 16 فيه، بعد الخسارة بثلاثية مقابل هدفين أمام فريق مانشستر سيتي، وودع كذلك منافسات كأس الاتحاد الإنجليزي.

ولم يتبق أمامه سوى بطولة دوري أبطال أوروبا، والتي وصل لدور الـ 16 فيها، ولكنه أمامه مواجهة نارية أمام فريق ريال مدريد، ستجمع بينهما منتصف شهر فبراير الجاري، ولكن في حال استمرار أداء الريدز على هذا النمط، سيعاني بشكل كبير أمام الملكي الإسباني ، وبالتالي نسبة تحقيقه للبطولات خلال الموسم الحالي أصبحت ضعيفة للغاية.

 

تابع موقع تحيا مصر علي