عاجل
الثلاثاء 19 مارس 2024 الموافق 09 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس رياضة النواب: الإعلام الرياضى له دور كبير فى نشر الأخلاق

اجتماع لجنة الشباب
اجتماع لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب

أكد النائب محمود حسين، رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، على أهمية إنتاج إعلامي رياضي متكامل لوسائل الإعلام المختلفة، من خلال الصفحات اليومية وحسب زمن صدور الصفحات اليومية والأسبوعية ذات الطابع الرياضي البحت، لتقوم بتسليط الضوء على النشاط الرياضي ودعمه، لأنه لا يمكن التفرقة بين النشاطي الرياضي ودوائر القوى التي من شأنها صناعة جمهور رياضي متذوف للفن الرياضي.

جاء ذلك خلال كلمته في جلسة الحوار المجتمعي  التي نظمتها لجنة الشباب والرياضة   برئاسة الدكتور محمود حسين للاستماع لممثلي الأندية الرياضية، في التعديلات التي تجريها اللجنة علي قانون الرياضة المقدم من الحكومة، والنائبين خالد بدوي و آية مدني.

رئيس رياضة النواب: الإعلام له دور كبير فى نشر الروح الرياضية

وقال "حسين"، إن الإعلام الرياضي، له دور كبير في نشر الأخلاق الرياضية وعن طريقه يمكن إعادة المجتمع الرياضي إلى النهج الصحيح، وذلك بالحرص على نشر الموضوعات والبرامج الرياضية الهادفة، والنقد البناء ومناقشة المشكلات الرياضية وإيجاد حلول لها، وتأكيد الإيمان الكامل بأن الرياضة فوز وخسارة وامتلاك الروح الرياضية وتقبل النتائج وبناء نظام رياضي سليم، إلى جانب دوره المهم في تصحيح السلوكيات الخاطئة للتعصب الجماهيري بأسلوب تربوي.

وتضمن مشروع القانون المقدم من الحكومة، ومشروعي القانونين المقدمين من النائبة آية مدني والنائب خالد بدوي، تعديل بعض أحكام قانون الرياضة رقم 71 لسنة 2019، مادتين تتعلق أحدهما بتعريف الإعلامي الرياضي، والأخرى تتناول وضع ميثاق شرف إعلامي يتضمن مجموعة من الضوابط.

وأكدت لجنة الشباب والرياضة على احترامها للحكم الصادر من المحكمة الدستورية العليا بعدم دستورية المادة 69 من قانون الرياضة، فيما نصت عليه من أن يصدر مجلس إدارة اللجنة الأوليميبية المصرية قراراً بالنظام الاساسى للمركز، وقواعد وإجراءات الوساطة والتوفيق والتحكيم فيه وفقا للمعايير الدولية بناء على اقتراح مجلس إدارة المركز، ويصدر بالنظام والقواعد اللازمة قرار من اللجنة الاولمبية. وسقوط لائحة النظام الأساسي، في مركز التسوية والتحكيم الرياضي.

تعديلا قانون الرياضة تراعي حكم المحكمة الدستورية

وأشار إلى أنه بالنسبة للتعديلات المقترحة بمشروع قانون الحكومة بشأ فهي قائمة كما هي ولا تتعارض مع حكم المحكمة الدستورية العليا وتتلافى العوار الدستورية التي شابه المادة 69 في القانون الحالي.

وأكد رئيس لجنة الشباب والرياضة على احترام قانون الرياضة للميثاق الأولمبي والاتفاقيات الدجولية التي وقعت عليها مصر في مجال الرياضة ومنها اتفاقية الأمم المتحجدة التي وقع عليها الرئيس السيسي 2015، فهي لا تتعارض أبدا مع المواثيق والاتفاقيات الدولية.

ونوه بأن القانون عمل جمعي يشارك فيه المختصون والمعنيون بالشأن الرياضي، وأساتذة الجامعات وخبراء القانون للوصول غلى أفضل صيغة مقترحة للمواد، للتوافق مع المعايير الدولية وتعالج الآثار السلبية التي شابت التطبيق العملي لبعض مواد القانون الرياضي وقانون الرياضة الحالي خلال الفترة الماضية.

تابع موقع تحيا مصر علي