عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

5 هدايا.. عاجل وسار للمواطنين بشأن أسعار السلع ..فيديو

السلع الغذائية
السلع الغذائية

زف الدكتور محمد القرش، المتحدث باسم وزارة الزراعة، نبأ سارا للمواطنين بشأن أسعار السلع والمنتجات، معلنا أنه سيتم التجهيز لمعرض كبير لبيع المنتجات يٌعلن عن تفاصيله خلال  الفترة المقبلة.

تحيا مصر

وأوضح القرش، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صالة التحرير"، المُذاع عبر فضائية "صدى البلد"، مع الإعلامية عزة  مصطفى، أنه يتم التجهيز لافتتاح معرض كبير تابع للوزارة، لطرح السلع بأسعار مُخفّضة للمواطنين وذلك وفقًا لتوجيهات القيادة السياسية.

الزراعة: طرح السلع بأسعار مُخفّضة للمواطنين 

وتابع:" نحرص على توفير السلع وتوفير المنافذ لعرض السلع بأسعار مخفضة أمام المواطنين، كما نسعى للتوسع في منافذ بيع السلع خلال الفترة المقبلة طبقا  لتوجيهات القيادة السياسية".

 وأكد المتحدث باسم وزارة الزراعة، أن حديقة الأورمان ستدخل مرحلة  التطوير الفترة المقبلة.

وواصل :"لدينا  أكثر من 30 منفذ متنقل على مستوى الجمهورية تعمل على توفير السلع  للمواطن المصري بأسعار مناسبة كما أنه سيتم الإعلان عن نقاط البيع التي ستُفتتح قريبًا".

الزراعة:  43 منفذ ثابت تابعين للوزارة لتوفير السلع بأسعار مناسبة

وكشف متحدث الوزارة عن  وجود 43 منفذ ثابت تابعين للوزارة لتوفير السلع بأسعار مناسبة؛ عبر نقاط بيع منتشرة للمواطنين، معقبا :"وزارة الزراعة تطرح اللحوم والدواجن بأسعار مخفضة تصل إلى أكثر من 30%، أحيانًا".

وأكما:" الدولة نفذّت مشروعات زراعية عملاقة ساهمت في الحد من الأزمات الغذائي، أيضا  يتم العمل على إنشاء أماكن لبيع السلع، ونعمل على وجود آلية لتسعير عادل للمنتجات؛ لتحقيق الرضاء للمنتج والمستهلك، مختتما :"قريبًا سيتم إتاحة البورصة السلعية بشكل إلكتروني؛ بعدما تم تطبيقها على منظومة القمح والدواجن والذرة".

وفي تصريحات سابقة، زف الدكتور طارق سليمان، رئيس قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة بوزارة الزراعة، نبأ سارا لمربي الدواجن، قائلا :"لم يعد  هناك ندرة في الأعلاف والذرة والصويا، معقبا :" المشكلة اتحلت".

وتابع  رئيس قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة بوزارة الزراعة، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "الأخبار" المذاع عبر فضائية " دي إم سي"  اليوم الاثنين، :" أزمة الأعلاف التي ظهرت منذ 3 أشهر يتم متابعتها من قبل دولة، حيث تم الإفراج عن الذرة والصويا من الخامات الموجودة في الموانئ".

تابع موقع تحيا مصر علي