عاجل
الأحد 28 مايو 2023 الموافق 08 ذو القعدة 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس حزب العدل ينفى وجود تحالف مع صوت الشعب

 النائب عبدالمنعم
النائب عبدالمنعم إمام

نفى النائب عبدالمنعم إمام رئيس حزب العدل، ما تردد عن وجود تحالف مع حزب صوت الشعب.

تحيا مصر

لقاء تعارف بين قيادات الحزبين

جاء ذلك ردا على سؤال حول ما يتردد من مناقشة عمل تحالف سياسي مع الدكتور محمد بدران رئيس حزب صوت الشعب، على خلفية اللقاء الذي جمع بين قيادات الحزبين قبل أيام.

وأشار إمام إلى أنه لا صحة لما يتردد فى هذا الشأن، وان العدل استقبل الدكتور محمد بدران وفريق عمله فى لقاء تعارف بين قيادات الحزبين ، ولما يتطرق من قريب او بعيد لاى تحالف سياسى بين الحزبين.

 قادة الاحزاب السياسية

وأضاف أن حزب العدل قد استقبل وزار عددا من قادة الاحزاب السياسية خلال الاشهر الماضية من مختلف التيارات السياسية مثل احزاب الدستور والمصرى الديمقراطى والجيل وارادة جيل للتشاور والاستماع حول ملفات الحوار الوطنى والقضايا المزمع النقاش حولها به وان اللقاء لم يتعدى هذا الامر.

وكان قد تقدم أعضاء ومؤسسي  حزب صوت الشعب ببلاغ للنائب العام المستشار حمادة الصاوي، حمل رقم 4237 لسنة 2023، ضد كلا من أحمد حسين البراوي، وكيل مؤسسي حزب صوت الشعب، ومحمد مصطفى بدران، لاتهامهما بالاستيلاء على الحزب، حيث قام الأول بالتنازل عن الحزب وتسليمه للأخير بطرق غير قانونية، بالمخالفة للوائح والإجراءات المتبعة وفقا لقانون الأحزاب السياسية، وبمخالفة اللائحة الداخلية للحزب.

ودفع المحامي طارق عبد الرحيم، وكيلا عن محمد فتحي محمد، نائب رئيس الحزب لشؤون الإعلام والمتحدث الرسمي، بالأوراق التي تثبت قيام المشكو في حقهما بالاستيلاء على الحزب بطرق غير قانونية وإصدار قرارات داخلية وتعيين عدد من الشخصيات في مواقع قيادية في الحزب بالرغم من كونهم ليسوا أعضاءًا في الحزب، أو تم انضمامهم مؤخرا بطرق شابها مخالفات ودون إتباع القواعد الإجرائية اللازمة لمثل هذه القرارات.

نعيينات بدون سند قانوني

وقال البلاغ المقدم للنائب العام إن بدران استغل غياب الممثل القانوني للحزب وأجرى تعيينات جوهرية في الحزب دون وجه حق أو سند قانوني، حيث قام بتعيين وليد قوطة أمينا عاما للحزب، دون أي سند قانوني أو لائحي يخول له ذلك، وكذلك تعيين آخرين.

وشدد البلاغ على أن بدران ليس من حقه انتحال صفة رئيس حزب صوت الشعب، ولا من حق غيره انتحال صفة الأمين العام للحزب، ولا يتم ذلك إلا من خلال الإجراءات المتعارف عليها وفق اللائحة الداخلية للحزب.

تابع موقع تحيا مصر علي