عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مصطلحات غريبة ودراسات لا يعلمها سواها.. ياسمين عز وقضاياها المثيرة للجدل.. كيف استطاعت أن تسيطرعلى الساحة؟

ياسمين عز
ياسمين عز

ياسمين عز.. إعلامية شهيرة استطاعت بمحتواها المناصر للرجال أن تسيطر على مواقع التواصل الإجتماعي بشكل كبير، هزت الرأي العام بأرائها الغريبة والبعيدة كل البعد عن الواقع الذي نعيش به، تواصل تقديم نصائح تثير استفزاز السيدات تحت شعار “هدفنا نعمر البيوت"، ولكن هل هذه نيتها الحقيقية؟.. هذا ما سيتجيبه بنفسك بعد قراءة التقرير الأتي.

تحيا مصر

حلقة واحدة كانت كفيلة لـ نقل ياسمين عز وبرنامجها الشهير “كلام الناس”، نقلة كبيرة عندما تحدثت عن حق الحماة في التحكم في منزل نجلها المتزوج ولها الحق في رؤية ملابس الزوجة وغيرها، تلك التصريحات انتشرت بسرعة الصاروخ على مواقع التواصل الإجتماعي وبدأت السيدات تدشن حملة هجوم على الإعلامية ياسمين عز.

ياسمين عز

ومن هنا كانت البداية، فيبدو أن ياسمين عز أُعجبت بـ التفات الأشخاص لها ولـ برنامجها وتصريحاتها، فخصصت الفقرة الأولى من برنامجها للحديث عن أهمية الرجل في حياة المرأة، وبروتوكول التعامل مع الزوج، وكيفية تقدير الحموات، ولكن دائما يكون أسلوبها ضد المرأة ومتحيز للرجل، رغم اقتناعها التام بأن رأيها محايد ولا يميل لطرف من الأطراف.

صوت شتوي وغزل مطبخي.. مصطلحات اخترعتها ياسمين عز وتطبقها السوشيال ميديا  

حلقة تلو الأخرى، أصبحت ياسمين عز هي الشغل الشاغل لمواقع التواصل الإجتماعي، وبدأت تتحول تصريحاتها لـ قضايا هامة يتناقش بها المجتمع، وفي كل مرة يزداد إهتمام الجمهور بها، تخرج ياسمين عز وتثير استفزازهم أكثر، وبدأت تخترع مصطلحات غريبة في موسعتها الخاصة، وتتحدث عن دراسات لم يسبق أن سمع عنها أحد.

كانت من مصطلحات ياسمين عز الغريبة والذي لازال يتحدث عنها الجمهور ومواقع التواصل الإجتماعي حتى الأن هو “الصوت الشتوي”، مصطلح أطلقته الإعلامية في حلقة من حلقاتها ووصفته بأنه صوت هادئ ومنخفض وناعم، وأشارت إلى أنه يجذب الرجال على عكس “الصوت الصيفي”، والذي وصفته بالمزعج وغير المحبب للرجال.

واخترعت ياسمين عز مصطلح أخر وهو “الغزل المطبخي”، والتي وصفته بأنه أكثر أنواع الغزل جذبا للرجال، وعرفته بأنه نوع من الغزل الذي تكون الطبخات المختلفة أساسه، فتقديم بعض أنواع الأكلات للرجال يجذبهم إلى المرأة بشكل كبير.

أما عن أخر دراسة ذكرتها ياسمين عز هي “المرأة اذا تناولت ملعقة عسل يوميا كفيلة انها تبعدك عن الطبيب”، وأوضحت أنها دراسة تمت في كندا، وكان هدفها الأساسي من ذكر هذه الدراسة توضيح أهمية الرجل في حياة المرأة، أو بشكل أدق “الزوج”، حيث تعتبره ياسمين عز “مصدر أساسي للعسل”، وفقا لـ تصريحاتها في برنامجها كلام الناس.

القومي للمرأة و نقابة الإعلاميين يتحدوا ضد ياسمين عز 

يبدوا أن ياسمين عز قررت أن تجعل من الرجل شيء مقدس، يأمر وينهي حسب رغبته والمرأة عبيدة ليس لها حق الرفض أو إبداء الرأي، تسهر على راحة الرجل ويكون هدفها الأول والأساسي إسعاده، ليس هذا فقط بل أيضًا يجب أن تبعد زوجها عن كل المشاكل الخاصة بحياتهم الأسرية وتتولى هي أمور رعاية أبنائها وزوجها.

ياسمين عز وصل صوتها إلى كبار نجوم الفن، وكبار الإعلامين، ليس هذا فقط بل أيضا للمجلس القومي للمرأة، حتى خرجت الدكتورة مايا مرسي وأعربت عن انزعاجها من المحتوى التي تقدمه ياسمين عز، والذي وصفته بأنه يحمل إهانة للمرأة المصرية وأكدت أن ياسمين عز تعمل على هدم الحياة الأسرية والإحترام المتبادل بين الأزواج، وهدفها الأول والأخير هو تصدر التريند.

ياسمين عز

وخرجت نقابة الإعلامين وأعلنت عن بيان أسعد عدد كبير من النساء المصريات، وهو إستدعاء ياسمين عز للتحقيق بسبب المخالفات القانونية والهنية المقدمة ضدها، فضلًا عن شكوات عديدة وردت ضد الإعلامية من جهات كثيرة ومختلفة، لذا يبدو أن شهرة الإعلامية ياسمين عز وتفاعل الجمهور معها ليس تفاعلا إيجابيا لكنه سلبيا بدرجة كبيرة.

رغم تأييدها لهم.. لماذا يتخذ الرجال موقفا من ياسمين عز؟

قد يتسائل البعض: هل تتعرض ياسمين عز لهجوم من الرجال؟..  رغم أن ياسمين عز محتواها بأكمله مناصر للرجل، خاصة الرجل المصري، إلا أن فئة كبيرة منهم لا يؤيدون حديثها، ويتداولونه بسخرية كبيرة على مواقع التواصل الإجتماعي، مشيرين إلى أنهم يعتبرون الحياة الزوجية هي التي تبنى تفاهم بين الطرفين ليست حياة مبينة على طرف مسيطر وطرف ضعيف يستمع إلى كل ما يقوله الطرف الأول دون إعتراض أو إبداء رأي.

وفي النهاية تستطيع أن تحكم بنفسك.. هل تطبق ياسمين عز شعرها الذي تطلقه في كل حلقة من برنامجها وهو تعميرها للبيوت المصرية؟ أم تستغل تفاعل الجمهور مع أرائها بهدف التريند؟.. هل ستطبق ياسمين عز نصائحها على نفسها في حالة دخولها في حالة عاطفية؟ أم ستعلن تراجعها عن تلك التصريحات؟.. ياسمين عز تعمر البيوت كما تعتقد أم تسعى لهدمها دون أن تشعر؟.

تابع موقع تحيا مصر علي