عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

باكستان.. ارتفاع حصيلة ضحايا تفجير المسجد إلى 93 قتيلاً

آثار الهجوم على المسجد
آثار الهجوم على المسجد

أعلن مفوض بيشاور اليوم الثلاثاء، ارتفاع حصيلة تفجير المسجد الذي وقع أمس الظهر فى شمال غرب باكستان إلى 93 قتيلاً. 

تحيا مصر

تفجير انتحاري

وقال محمد عاصم خان المتحدث باسم مستشفى "ليدي ريدينج" فى بيشاور لوكالة الصحافة الفرنسية أن مزيد من الجثث وصلت ليلاً إلى المستشفى. 

وكان المسؤول أعلن أمس، مقتل 59 شخصاً جراء التفجير الانتحاري الذي وقع داخل المسجد المزدحم في مجمع أمني شديد التحصين في باكستان، وهو أحدث هجوم للمتشددين يستهدف الشرطة في الدولة المضطربة.

وافادت وكالة رويترز للأنباء نقلاً عن قائد شرطة إعجاز خان:" كان تفجيراً انتحارياً، وأصيب 170 شخصاً بينهم أفراد حالتهم خطيرة". 

رئيس الإمارات يؤجل زيارته إلى باكستان

وأدان رئيس الوزراء شهباز شريف الهجوم الإرهابي، وذكر مسؤولون إن المنتحر نفذ الهجوم أثناء تأدية المئات لإقامة الصلاة. 
ويأتي الهجوم قبل يوم من إرسال فريق صندوق النقد الدولي إلى إسلام آباد لبدء مباحثات بخصوص فتح تمويل لاقتصاد الدولة الواقعة فى جنوب آسيا الذي يعاني من أزمة فى ميزان المدفوعات. 

وفى السياق ذاته، أعلن رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، تأجيل زيارته التي كانت مقررة اليوم إلى باكستان إلى وقت لاحق بسبب الأحوال الجوية.

وكان من المقرر أن يقوم الشيخ محمد بن زايد زيارة رسمية اليوم إلى باكستان يبحث خلالها علاقات الصداقة والتعاون بين البلدين وسبل تعزيزها فى مختلف المجالات.

وجرى اتصال هاتفي بين رئيس دولة الإمارات ورئيس الوزراء الباكستاني، شهباز شريف، ناقشا خلاله العلاقات الثنائية بين البلدين، واتفق الجانبان على أن تكون الزيارة في أقرب فرصة ممكنة.

تأهب أمني شديد

وعقب التفجير، وضعت العاصمة إسلام آباد وسائر أنحاء البلاد، لا سيما تلك الواقعة على الحدود مع أفغانستان، في حالة تأهب أمني مشدد. وفي إسلام آباد، تمركز قناصة على بعض المباني وعند مداخل المدينة. 

وقال رئيس الحكومة شهباز شريف في بيان إن “الإرهابيين يريدون إثارة الذعر من خلال استهداف أولئك الذين يقومون بواجبهم في الدفاع عن باكستان”. وأضاف: “أولئك الذين يقاتلون باكستان سيمحون من على وجه الأرض”.

تابع موقع تحيا مصر علي