عاجل
الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

لجان النواب تناقش اليوم كيفية المحافظة على البيئة والمظهر الحضاري للزمالك.. وتفتح ملف مشاكل السكك الحديدية والطرق.. وتركز على بناء المدن الذكية

تحيا مصر

تشهد لجان مجلس النواب، اليوم الثلاثاء، مناقشة موضوعات حيوية لها تأثير ايجابي على البيئة، في إطار رؤية الدولة للتنمية المستدامة، وتناقش ملفات غاية في الأهمية، كملف السكك الحديدية والطرق.

تحيا مصر

اسكان النواب تبحث توجه الدولة نحو البناء الأخضر وإنشاء المدن الذكية المستدامة

فتشهد لجنة الإسكان بمجلس النواب، برئاسة النائب عماد سعد حمودة، عقب الجلسة العامة، بحث ودراسة موضوع توجه الدولة نحو البناء الأخضر وإنشاء المدن الذكية المستدامة.

 اتصالات النواب تستعرض إستراتيجية الوزارة للتطوير المؤسسي الرقمي

كما تشهد لجنة الاتصالات وتكنولوجيا بمجلس النواب، برئاسة النائب أحمد بدوي، عرض إستراتيجية وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للتطوير المؤسسي الرقمي.

نقل النواب تستكمل مناقشة موضوعات طلبات إحاطة للنواب إمام منصور وإيمان خضر وعبدالباقى تركيا وأسامة محمد عبدالعاطي

وتستكمل لجنة النقل والمواصلات في مجلس النواب، برئاسة النائب علاء عابد، مناقشة طلب إحاطة مقدم من النائب إمام منصور، بشأن الحاجة ربط الطريق الدائري الجديد بطريق السماعنة لخدمة أهالي مركزي فاقوس والحسينية بمحافظة الشرقية.

وطلب إحاطة أخر للنائب إيمان خضر، بشأن عدم تطوير أرصفة السكك الحديدية بقرى شيبة، بردين، هرية رزنة، المسلمية، الشبانات، والزنكلون بمركز الزقازيق بمحافظة الشرقية رغم إدراجها بالخطة الاستثمارية للهيئة القومية لسكك حديد مصر منذ سنوات.

وأخر مقدم من النائبين عبدالباقى تركيا، أسامة محمد عبدالعاطي، بشأن عدم استكمال محور شرق الدلتا ليصل إلى الطريق الإقليمي بطول 18كم لتعظيم الاستفادة من المحور والحد من التكدس المرورى فى مدينة الزقازيق.

كما تناقش نقل النواب طلب النائب أسامة محمد عبدالعاطي، بشأن عدم ازدواج الطريق الواصل بين مدينة أبو كبير حتى مدينة أبو حماد، بمحافظة الشرقية ليكون امتداداً لطريق المنصورة أبو كبير. 

وطلب مقدم من النائب حاتم عبدالعزيز، بشأن عدم وضع برنامج زمني لتنفيذ مشروع نفق المشاة أسفل السكة الحديد بمدينة ههيا بمحافظة الشرقية، مع التأكيد على ضرورة أن يكون تصميم النفق مناسباً مع إحتياجات كبار السن والأطفال.

نقل النواب تناقش طلبات النائبة مي رشدي غيث

وأخر للنائبة مي رشدي غيث، بشأن

الأول: سوء حالة الطريق الإقليمي بمنطقة قرية بنى صالح مركز منيا القمح بمحافظة الشرقية فضلا عن وجود كوبري في غير موضعه مما أدى الى كثرة الحوادث.

الثاني: الحاجة إلى إنشاء مزلقان أمام قرية المساعدة بمركز منيا القمح بمحافظة الشرقية.

محلية النواب تستمر في مناقشة طلبات للمحافظة على المنظر الجمالي بالزمالك وعدم المساس بالمساحات الخضراء

هذا بالإضافة لاستمرار لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، برئاسة النائب أحمد السجيني، مناقشة طلب الإحاطة المقدم من النائب أشرف حاتم، بشأن الحفاظ على حديقتي النهر، وآدم بحي الزمالك - محافظة القاهرة وعدم المساس بالمساحات الخضراء، فضلاً عن عدم إقامة أي مشروعات استثمارية أو ترفيهية عليهما للحفاظ على هاتين الحديقتين ومساهمتهما في الحفاظ على التوازن البيئي، مع العلم أن حديقة النهر مقيدة بسجلات المحافظة ضمن المباني ذات الطابع المعماري المتميز وفقاً لقرار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية رقم 817 لسنة 2020، والتعامل معها يجب أن يكون وفقاً للدليل الإرشادي الصادر عن الجهاز القومي للتنسيق الحضاري في مارس 2022.

محلية النواب تناقش طلب الإحاطة للنائبة نيفين الطاهري بشأن إلغاء إنشاء الجراجات على ضفاف النيل

وتشهد اللجنة أيضًا مناقشة طلب الإحاطة المقدم من النائبة نيفين الطاهري، بشأن مطالبة سكان منطقة الزمالك – غرب مدينة القاهرة – بإلغاء الجراجات المزمع إنشاؤها على ضفاف النيل ضمن مشروع (ممشى أهل مصر) بمنطقة الزمالك، حتى يتم تقديم الدراسات المرورية، والبيئية، حيث تفاجأ سكان المنطقة في يوم 28 نوفمبر 2022، بوجود معدات حفر وردم تقوم بردم ضفاف النيل بالحصى والرمال، وذلك أمام شارع سراي الجزيرة، وبالاستفسار تبين أنه جارِ إنشاء جراج بمدخل الشارع، والذى يعُد أحد المداخل الرئيسية للزمالك، الأمر الذى سيؤدى على زيادة الازدحام والتكدس المرورى، فضلاً عن أنه سيتم إزالة الأشجار والحدائق القائمة على ضفاف النيل.

تابع موقع تحيا مصر علي