عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

قبل مواجهة أوكلاند سيتي.. المدرب الأجنبي تميمة حظ للأهلي في المونديال

تحيا مصر

يستهل فريق كرة القدم بالنادي الأهلي، مشواره في بطولة كأس العالم للأندية، مساء غد الأربعاء، بمواجهة قوية تجمعه بنظيره أوكلاند سيتي، في البطولة، التي تستضيفها دولة المغرب خلال الفترة ما بين 1 فبراير وحتى 11 من الشهر ذاته.

موعد مباراة الأهلي وأوكلاند سيتي

ومن المقرر أن تنطلق مواجهة الفريقين، في تمام التاسعة مساء غد الأربعاء الموافق 1 من فبراير، ويستضيف ملعب طنجة بالمغرب هذا اللقاء المنتظر من جانب جماهير النادي الأهلي.

وتعد المشاركة الثامنة لـ المارد الأحمر في مونديال الأندية، حيث حصد الفريق خلالها 3 ميداليات برونزية، أعوام ( 2006، 2020، 2021)، وحل سادسًا خلال 3 نسخ أعوام ( 2005، 2008، 2013)، وجاء في المركز الرابع مرة وحيدة عام 2012.

ويأمل الجمهور في أن يواصل الفريق صطوته في البطولة، وأن يحقق إنجازًا كبيرًا بالوصول للمباراة النهائية للمرة الأولى في تاريخه، والثانية لـ فريق عربي بعد الرجاء المغربي.

تاريخ المدربين الأجانب مع الأهلي مع المونديال

ويعتبر جمهور النادي الأهلي، أن المدربين الأجانب للفريق، هم تميمة حظ له في مونديال الأندية، فالفريق حصد 3 ميداليات، جاءوا جميعهم تحت قيادة مدربين أجانب.

فأول ميدالية حققها الفريق كانت تحت قيادة البرتغالي مانويل جوزيه، عام 2006، وشهدت هذه البطولة تألق كبير من جانب محمد محمد أبو تريكة، الذي سجل 3 أهدفا وحصد جائزة هداف البطولة.

وفي العامين الأخيرين 2020، 2021، حصد المارد الأحمر ميداليتين برونزيتين في وجود الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، باستثناء ذلك لم يتمكن أي مدرب مصري من قيادة الفريق نحو منصات التتويج، فالأهلي في وجود حسام البدري عام 2012، حصد المركز الرابع، ومع محمد يوسف، حل سادسًا في البطولة التي أقيمت وقتها على الأراضي المغربية.

 

 

 

تابع موقع تحيا مصر علي