عاجل
الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

«104 القاهرة».. رواية نائبة ثقافة النواب «ضحى عاصي» بمعرض الكتاب.. صور

النائبة ضحى عاصي
النائبة ضحى عاصي

تشارك النائبة ضحي عاصي، عضو لجنة الاعلام والثقافة والاثار بمجلس النواب، في معرض القاهرة الدولي للكتاب 2023، برواية " 104 القاهرة"، والصادرة عن دار "دون" للنشر والتوزيع، حيث تعرض الرواية بقاعة 2 جناح b23.

تحيا مصر

والجدير بالذكر، أن النائبة ضحى عاصي، عضو اللجنة العليا للمعرض هذا العام.

مؤتمر الترجمة عن العربية جسر الحضارة

وشهد المعرض، في ال29 من الشهري الجاري، مؤتمر الترجمة عن العربية جسر الحضارة، حيث شهدت الجلسة الرابعة أعمال أدبية نجحت في الوصول، بالإضافة لترجمة أعمال 5 أدباء إلى لغات عدة.

أهم المشاركين في مؤتمر الترجمة عن العربية جسر الحضارة

ومن أهم المشاركين  أشرف العشماوي، وأحمد مراد، وسلوى بكر، وضحى عاصي، ومنصورة عز الدين، ودنيا كمال.

انطلاق معرض القاهرة للكتاب في دورته ال54

وكان قد انطلق معرض الكتاب، ، بدورته الـ54، في مركز المعارض بالتجمع الخامس، في يوم 25 يناير الجاري، ومستمرًا حتى يوم 6 فبراير 2023، تحت شعار "على اسم مصر".

ويشارك في المعرض هذا العام، 1047 ناشرًا مصريًا وعربيًا وأجنبيًا، من 53 دولة، من بينها دول جديدة مثل المجر والدومينيكان، بالإضافة إلى فعاليات ثقافية تضم لقاءات مع مبدعين وكتاب ومفكرين وفنانين ورموز وقامات مصرية عربية وعالمية، لتعزيز دور الثقافة في بناء المستقبل الذي نتطلع إليه، وضيف شرف المعرض المملكة الاردنية الهاشمية.

صلاح جاهين.. شخصية معرض القاهرة للكتاب 2023 

وتحمل هذه الدورة من معرض القاهرة الدولي للكتاب 2023، شعار "على اسم مصر"، و"معًا نقرأ، نفكر، نبدع"، وتم اختيار الشاعر" صلاح جاهين" شخصية المعرض، والكاتب "كامل كيلاني" شخصية معرض كتاب الطفل.

تابع موقع تحيا مصر علي